القائمة الرئيسية

الصفحات

مسيرة اللاعب الرياضي جورج فورمان وفوزه بالميدالية الذهبية الأولمبية

مسيرة اللاعب الرياضي جورج فورمان وفوزه بالميدالية الذهبية الأولمبية

فاز جورج فورمان بالميدالية الذهبية الأولمبية في عام 1968 وتخطى قسم الوزن الثقيل في الملاكمة ليصبح بطل العالم في عام 1973.


وعاد إلى الحلبة بعد توقف دام 10 سنوات وأصبح بطلًا عالميًا بشكل لا يصدق للمرة الثانية في سن 45 ، قبل الشروع 


في مهنة ما بعد الملاكمة الناجحة كرجل أعمال ورجل أعمال وهو يحمل الاسم نفسه لمنتجات جورج فورمان جريل.


الحياة المبكرة واكتشاف الملاكمة

ولد جورج إدوارد فورمان في 10 يناير 1949 في مارشال بولاية تكساس ونشأ في حي فيفث وارد في هيوستن نذر نفسه ، ترك المدرسة في الصف التاسع وركض مع مجموعات الشوارع حتى انضم إلى فيلق العمل في عام 1965.


زودت فرقة Job Corps فورمان باتصال بمدرب الملاكمة دوك برودوس ، الذي شجعه على تطبيق مهاراته القتالية في الحلبة تكيف العميد بدرجة كافية 


لدرجة أنه تم تعيينه في فريق الملاكمة الأولمبي الأمريكي لدورة الألعاب الأولمبية الامريكية لعام 1968 في مدينة مكسيكو سيتي.


في أكتوبر 1968 ، فاز فورمان بالميدالية الذهبية في قسم الملاكمة للوزن الثقيل بمواجهة تقني من الاتحاد السوفيتي إيوناس تشيبوليس أصبح محترفًا 


بعد فترة وجيزة عند ارتفاع 6 أقدام و 3 و 218 رطلاً ، كان فورمان حضوراً مخيفاً في الحلبة قام بوحشية مع خصومه بقوته الغاشمة.


فاز بأول 37 معارك احترافية قبل أن يحصل على بطل للوزن الثقيل سموكين جو فرايزر في 22 يناير 1973 في كينغستون ، جامايكا كان فورمان مستضعفًا ضد فرازير ، لكنه أطاح بالبطل ست مرات على جولتين ليحقق لقب الوزن الثقيل.


انتهى عهد بريفنتر بخسارة أمام محمد علي في معركة اللقب الأسطورية "Rumble in the Jungle" في كينشاسا ، زائير في 30 أكتوبر 1974 ثم 


تحول إلى معتدٍ وألقى بالرجل الأكبر في الجولة الثامنة كانت الخسارة الوحيدة لفورمان بالضربة القاضية في مسيرته الاحترافية.


سعي فورمان للحصول على لقطة لقب آخر خرج عن مساره مع خسارة أمام جيمي يونغ ذكي القدم في مارس 1977 بعد الإرهاق والجفاف بعد القتال ، ادعى فورمان 


أن لديه صحوة دينية وتقاعد.  أصبح وزيرًا مسيحيًا غير طائفي وأسس مركز جورج فورمان للشباب والمجتمع في هيوستن.


عودة الملك أقدم بطل للوزن الثقيل في العالم

بعد عشر سنوات من خسارته أمام يونج ، كان يبلغ من العمر 38 عامًا وبزيادة قدرها 50 رطلاً ، وعاد فورمان إلى الملاكمة المحترفة فشل فورمان في إثارة إعجابه 


بفوزه على ستيف زوسكي ، لكنه أصبح في وضع أفضل حيث هزم سلسلة من الخصوم المحسنين وحصل في النهاية


على تسديدة على اللقب ضد بطل الوزن الثقيل إيفاندر هوليفيلد.  على الرغم من خسارته في معركة أمام هوليفيلد في 19 أبريل 1991 ، في أتلانتيك سيتي ، تم الترحيب بفورمان لأنه قطع مسافة ضد البطل الشاب.


قام فورمان البالغ من العمر 45 عامًا ، الذي تم وضعه في نفس الصناديق الحمراء التي ارتداها في معركته ضد علي ، بطرد مايكل مورر في الجولة العاشرة 


من قتالهم على اللقب في 5 نوفمبر 1994 ، ليصبح بطل الوزن الثقيل الأطول خدمة. تاريخ.


على الرغم من تجريده من أحزمة لقبه من قبل الرابطة العالمية للملاكمة والاتحاد الدولي للملاكمة لرفضه محاربة خصومهم المفوضين ، إلا أنه ظل أحد أفضل تعادلات الملاكمة.


في 22 نوفمبر 1997 ، خسر فورمان قرارًا مثيرًا للجدل أمام شانون بريجز فيما تبين أنه آخر مواجهته أنهى بسجل احترافي بلغ 76 فوزًا (68 خروج المغلوب) وخمس خسائر.


تم إدخال المانع في قاعة مشاهير الملاكمة الدولية في 8 يونيو 2003 ولكن في ذلك الوقت ، كانت الرياضة التي جعلته بطلاً بمثابة هامشي لمسيرته المهنية الشهيرة.


جورج فورمان جريل ومشاريع أخرى

كان فورمان بالفعل رجلًا تجاريًا مألوفًا ، وأشهره بآلة الشواء George Foreman Lean التي تعمل بتقليل الدهون والتي ظهرت لأول مرة في عام 1994 ، فقد ظل مشغولاً بعد أن خرج من الحلبة للمرة الثانية.


واصل الوعظ في كنيسته في هيوستن وانضم إلى فريق HBO Sports  في ديسمبر 1999 ، دفعت الشركة المصنعة لشركة Foreman Grill Salton، Inc. 137.5 مليون دولار نقدًا وأسهم مقابل حقوق اسمها وصورتها.


في أكتوبر 2017 ، انفتح فورمان أخيرًا عن أصول فكرة الشوي التي تقدر بملايين الدولارات: لقد ادعى أنه بعد أن طرده علي مباشرة ، كان لديه هلوسة بأن قطعة من اللحم تطلب أن تكون البوابة.


بالإضافة إلى الشواية الشهيرة ، تشمل مشاريع فورمان الأخرى خط ملابس ، والعديد من الكتب ، وعرض واقعي قصير الأجل لعام 2008 بعنوان Family Foreman ، يضم زوجة فورمان جوان و 10 أطفال ، من بينهم خمسة أولاد يدعى جورج قبل زواجه من جوان ، التي كان معها منذ عام 1985 ، تزوج فورمان أربع مرات.


صافي ثروة جورج فورمان

وفقًا لـ BetMGM ، تقدر ثروة فورمان بمبلغ 300 مليون دولار اعتبارًا من سبتمبر 2022 وهذا يأتي بعد Floyd Mayweather Jr بين الملاكمين جاء جزء كبير من أرباح فورمان من موافقته على الشواية.


أخبر AARP أنه حصل على أكثر من 200 مليون دولار على المنتج ، بما في ذلك 8 ملايين دولار شهريًا.


زوجات واولاد الرياضي جورج فورمان

تزوج رئيس العمال خمس مرات ولديه 12 طفلاً التقت زوجته الأولى ، أدريان كالهون ، بفورمان عند رجل أعمى في عام 1970 ، وتزوجا بعد أقل من عامين انفصل الزوجان عام 1974.


في عام 1977 ، تزوج فورمان من ملكة جمال أمريكا السوداء السابقة سينثيا لويس ، التي كانت في العشرين من عمرها وأصغر بثماني سنوات من فورمان.


زعمت لويس أن فورمان تعرض للإيذاء الجسدي والعقلي أثناء زواجهما ، قائلة إنه لم يُسمح لها بمشاهدة التلفزيون أو ارتداء أكمام قصيرة أو بنطال أو مجوهرات.


لم يستجب الملاكم للادعاءات الواردة في سيرته الذاتية لعام 1995 ، لكنه كتب أن سينثيا تعتقد أننا نجوم فيلم: يجد الرجل الدين ، ويضيع في السحاب ، ويجد فتاة ، وينجرف إلى الأرض بشكل أفضل من أي وقت مضى.


طلقوا حوالي عام 1979 ، على الرغم من أن جرينسبورو نيوز أند ريكورد و SFGate أفادوا أن زواجهما استمر خمس سنوات بعد ذلك ، تزوج المتنبئ شارون جودسون لمدة أقل من عام ، من عام 1981 إلى عام 1982.


وسرعان ما تزوج أندريا سكيت ، أيضًا في عام 1982 ، لكنهما انفصلا في عام 1985 تزوج فورمان من زوجته الحالية ، ماري جوان مارتيلي ، في 


عام 1985 يُطلق على جميع أبناء فورمان الخمسة اسم جورج ، الذي قال إنه سيكون دائمًا لديه شيء مشترك.


لديه خمس بنات بيولوجيات: ميتشي وناتاليا وليولا وجورجيتا وفريدا وابنتان بالتبني ، إيزابيلا وكورتني كان لدى فريدا مسيرة مهنية قصيرة في الملاكمة ، حيث تقدمت 5-1 ، لكنها توفيت في مارس 2019 بسبب انتحار واضح.


أصبح ابن جورج الثالث أيضًا ملاكمًا ، حيث ذهب 16-0 مع 15 فوزًا بالضربة القاضية أصبح فيما بعد مدربًا وشارك في تأسيس نادي EverybodyFights للملاكمة واللياقة البدنية ، مع مواقع في خمس ولايات.


في السنوات الأخيرة له

بالانتقال إلى تلفزيون الواقع مرة أخرى في عام 2016 ، لعب فورمان دور البطولة في فيلم Better Late Than Never ، وهو مسلسل سفر 


يأخذه مع زملائه من أعضاء فريق التمثيل ويليام شاتنر وهنري وينكلر وتيري برادشو حول العالم.


حياة فورمان ومهنته هي موضوع دراما السيرة الذاتية بيج جورج فورمان لعام 2023 يلعب خريس ديفيس دور الملاكم 


في الفيلم ، الذي يلعب دوره أيضًا فورست ويتاكر الحائز على جائزة الأوسكار كمدرب برودوس.

تعليقات