القائمة الرئيسية

الصفحات

اهمية ممارسة النشاط البدني والتمارين الرياضية في الحفاظ على صحتك

اهمية ممارسة النشاط البدني والتمارين الرياضية في الحفاظ على صحتك

تريد الحفاظ على صحتك ، وعليك القيام بأنشطة بدنية حتى تتمكن من التمتع بصحة جيدة ، ولا يتعين عليك ممارسة الرياضة لبضعة أيام ، أو لفترة قصيرة ، لمنع نفسك من ممارسة لن تذهب المقالات إلى أي مكان ، لكنك ستعود إلى الصافرة ، لكن يجب أن تشارك في ممارسة النشاط كل يوم ، حتى لو كان قليلاً ، لفترات قصيرة من اليوم.


ممارسة التمارين بما يناسب عمرك

مختلف الوقت الذي تحتاجه لممارسة التمارين أحدث تمرين يناسب عمرك وصحتك والغرض من التمرين ، ولكن بشكل عام ، يجب ألا يقل نشاطك الأسبوعي عن 150 دقيقة من التمارين المعتدلة الشدة.


تم تحسين التمرين المنتظم للأنشطة البدنية من خلال تحسين صحة العظام والقلب والوعي بالدم وتقليل إمكانية الاستنشاق والتحكم في ضغط الدم ، وكذلك تقوية قدرة الدماغ ، ويمكن تقليل عدد أيام التمرين فقط بثلاثة أيام.


يقول الدكتور تشيكورلي: يمكننا أن ننسى أن الدماغ عبارة عن عضلة ، وأن الرياضة تقوي هذه العضلات مثل الآخرين ، مما يبرر أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام لديهم فرصة أكبر لعيش حياة طويلة وصحية ، وهم محصنون ضد الشيخوخة.


النشاط البدني ، سواء كان معتدلاً أو مكثفًا ، بصحة أفضل كل نشاط بدني يحسن الصحة ، بأشكاله وشدته المختلفة ، فالنشاط البدني المعروف لمنظمة الصحة العالمية (WHO) هو أي حركة بدنية ناتجة عن العضلات ، ويجب القيام بها ، حتى تتحسن جميع الأنشطة البدنية.


الصحة ، بما في ذلك حركاتهم خارج المنزل ، داخل المنزل ، والأنشطة المعتدلة والشديدة ، وكذلك الأنشطة البدنية الشهيرة مثل: المشي وركوب الدراجات والألعاب المختلفة والرياضيات المعروفة.


تساعد الأنشطة البدنية المنتظمة في الحماية من الأمراض والتعامل معها مثل: (القلب والسكري والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم) ، فضلاً عن دور النشاط البدني في اكتساب الوزن الصحي وتحسين الصحة العقلية والنفسية.


يزيد النشاط البدني من مستوى الكوليسترول الجيد

تزداد ممارسة الأنشطة البدنية فيما يتعلق بالمستويات الجيدة من الكولسترول ، حيث أن ممارسة الجري والمشي والأنشطة البدنية الأخرى المعتدلة وكذلك استخدام الأوزان البسيطة 


تساعد في تعزيز إنتاج الكولسترول المحايدة ، وقد خضع العديد من الأشخاص للدراسات التي أظهر أن الرياضة المعتدلة والعالية المستوى لمدة ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع تؤدي إلى ارتفاع HDL بشكل ملحوظ.


مقدار النشاط للصحة للأطفال

توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) بدرجة معينة من النشاط البدني لكل عمر من الأطفال ، حيث يجب على الأطفال دون السنة ممارسة الأنشطة البدنية بطرق مختلفة طوال فترة استيقاظهم ، في حين أنه إذا لم يتمكنوا من المشي أو الحزم


بعد تاريخ معين من اليوم ، والأطفال فوق سن الثانية لا تقل مدتهم عن 180 دقيقة من مدة نشاطهم البدني اليومي ، ولا يقل عمر الأطفال عن 180 دقيقة من الوقت ، ولا يتعدون 180 دقيقة من مدة أنشطتهم البدنية.


في حين أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 4 أعوام يجب أن يشاركوا في أنشطة بدنية متعددة لمدة 180 دقيقة على الأقل يوميًا ، بما في ذلك النشاط البدني للتسلق لمدة 60 دقيقة تقريبًا ، يجب أن يستفيد الأطفال دون سن الخامسة من النشاط البدني بانتظام والنوم المنتظم.


يجب ألا يقل الأطفال والمراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 17 عامًا عن 60 دقيقة من النشاط المعتدل والشديد ، ويجب تخطي المزيد من التمارين الهوائية المنتشرة


على مدار الأسبوع ، ويجب عدم التغاضي عن النشاط الجوي عالي الكثافة لتقوية العظام والعضلات خلال إحدى أهم فترات النمو في حياة الإنسان.


فوائد النشاط البدني

  • يحسن لياقة العضلات والرئتين.
  • الحفاظ على صحة العظام ووظائف الجسم المختلفة.
  • يقلل من شدة ارتفاع ضغط الدم في الشرايين والقلب والأوعية الدموية.
  • يقي من الصبغات ومرض السكري.
  • فكر في أنواع مختلفة من السرطان ، بما في ذلك: سرطان الثدي وسرطان القولون.
  • يبتعد عن الاكتئاب ، ويساعد على التخلص منه.
  • يقلل من مخاطر كسور العظام ، مثل كسر الفخذ والعمود الفقري.
  • يساعد على الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه.
  • يحافظ على الصحة العقلية والنفسية للأطفال ويحسن مهاراتهم المعرفية.


الالتزام بتكرار النشاط

  • تم ممارسة النشاط البدني في بداية اليوم.
  • اسأل نفسك عن الغرض من القيام بالنشاط.
  • لا تجعل نفسك صعبًا.  كان يعمل على الدرج.
  • شارك أهدافك.
  • لديك خيار دقيق.
  • حاول ألا تلتزم مرة كل حين.
  • انظر إلى الفوائد الصحية وراء نشاطك.


هنا بعض النصائح عليك اتباعها:

النشاط البدني أولاً النشاط البدني في بداية اليوم قبل بدء بقية العمل الذي خططت له ، إذا تم وضع النشاط البدني في خططك اليومية فقد لا يكون مقبولاً لممارسته بعد أن يكون لديك بعض المهام المتعبة ، ولأن لمزاجك ، أي أنه قد لا يصبح أولوية ، لذا ابدأ يومك.


اجعل لنفسك هدفًا: الالتزام ، والنشاط من بين أولوياتك ، ضع هدفًا في عينيك ، على نطاق واسع للوصول إليه ، مثل هدفك هو فقدان الوزن الزائد والظهور بشكل أفضل ، والتخلص من آلام العظام وكسرها والاستمتاع بها الحياة بدون ألم.


اتبع خطوة صغيرة لا تبدو شاقًا ، عمل شاق ، كل تمرين يمكن تقسيمه إلى بضع خطوات ، مرة بعد مرة يطبقها بالطريقة الصحيحة والسهلة ولن تخاف بعد الآن.


أنا هدفك إذا شارك الآخرون في ممارسة النشاط البدني ، فسيصبحون مسؤولين ، وملتزمون تجاه الجميع في تنفيذ أهدافك ، وقد يخجلون من الظهور بشكل سيء ، ولن يسمحوا بذلك ، إذا أنت شجاع بما يكفي لإخبار أصدقائك وأقاربك وإخبار دوائرك البعيدة بشبكات التواصل الاجتماعي وتلقي الدعم.


اصطحبك مع الأشخاص المناسبين ، وتجنب ديون صديقك ، واختيار من هو الملهم ودفعك إلى طريق النجاح ، إذا كنت تعتقد أن أكله ستذهب إلى الألعاب بإفراط في تناول الطعام ومشاهدته ، وما إذا كان الآخر سينخرط في حياتك اليومية يمارس.


صحتك أولاً: النشاط البدني يترك جسمك ، وهو مركبك في هذه الحياة ، ولا شيء فوق اهتمامك بالصحة.


إن التمرين المنتظم للنشاط البدني ضروري ومهم للصحة ولكل الأعمار يوفر النشاط البدني فوائد لكل من الجسم والدماغ ، مما يقلل من معدل الوفيات ويمنع أيضًا ظهور بعض الأمراض مثل السرطان.


أمراض القلب والوعي بالدم والسكري والوزن تحارب النشاط البدني.  التوترات والتوتر وتساعدك على النوم بشكل أفضل ولا يتعين عليك أن تكون رياضات من الدرجة الأولى للنشاط البدني ، لأنها مجرد المشي أو ... ركوب الدراجات.


أو حتى تجنب استخدام المصعد والسلالم بدلاً من ذلك ، فهما أحد الخيارات اليومية الصغيرة التي ستساعدها بنفسك بالتأكيد كما أن السباحة أو الجري بانتظام من الأنشطة البدنية المفيدة ، ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت.


يعتمد الوقت الذي يحتاجون إليه لتمرير أي من هذه الأنشطة البدنية على العمر: يمكن قراءة شارة منظمة الصحة العالمية حول هذا الموضوع.


لا ينبغي الخلط بين مصطلح "النشاط البدني يندرج مصطلح التمرين تحت فئة فرعية من النشاط البدني المخطط والمنظم والمتكرر ، والذي يهدف إلى تحسين العديد من جوانب الحالة البدنية.

تعليقات