القائمة الرئيسية

الصفحات

مسيرة اللاعب كيري ايرفينغ الرياضية في كرة السلة في الدوري الاميركي للمحترفين

مسيرة اللاعب كيري ايرفينغ الرياضية في كرة السلة في الدوري الاميركي للمحترفين

ولد كيري إيرفينغ عام 1992 في ملبورن ، أستراليا ، وأصبح نجم كرة سلة في المدرسة الثانوية في نيوجيرسي قبل أن يلعب لفترة وجيزة في جامعة ديوك  تم اختياره من قبل كليفلاند كافالييرز ليكون الاختيار الأول في مسودة الدوري الاميركي للمحترفين 2011.


وفي عام 2016 شارك مع ليبرون جيمس لمنح فريق كافالييرز أول بطولة لهم في تاريخ الامتياز إلى جانب قدرته المذهلة على تسجيل الأهداف ، اشتهر إيرفينغ بإعلانات "Uncle Drew" والتعليقات المثيرة للجدل حول الأرض مسطحة بعد ست سنوات في كليفلاند ، انتقل إيرفينغ إلى بوسطن سيلتيكس في عام 2017 ، ثم إلى بروكلين نتس في عام 2019.


شبكات بروكلين

في بداية فترة وكالة NBA الصيفية المجانية لعام 2019 ، أُعلن أن إيرفينغ قد وقع عقدًا مدته أربع سنوات بقيمة 142 مليون دولار للعب مع فريق New Jersey Nets مع زميله العميل الحر كيفن خلال الطريق إلى بروكلين ، على الرغم من استبعاده لموسم 2019-20 حيث يتعافى من تمزق في العرقوب ، كان من المتوقع أن يحول الفريقان الشباك إلى أحد الفرق الرئيسية في الدوري.


أظهر إيرفينغ مدى قلقه عندما خسر 50 نقطة في الوقت الإضافي من خسارة مينيسوتا تمبروولفز في ليلة الافتتاح ، لكنه سرعان ما تم تهميشه لفترة طويلة بسبب إصابة في الكتف عاد لتقديم واحدة من أفضل التحديات في مسيرته في نهاية يناير 2020.


حيث حصل على 54 نقطة في 19-23 ، قبل أن يتعرض للإصابة في اليوم التالي في نهاية فبراير ، أُعلن أن النجم سيخضع لعملية جراحية نهاية الموسم على كتفه المزعجة.


مسيرته مع بوسطن سلتكس

بعد ستة مواسم ، أربع مرات ظهور كل النجوم وبطولة الدوري الاميركي للمحترفين كعضو في كليفلاند كافالييرز ، بدأ كيري إيرفينغ المرحلة التالية من مسيرته مع فريق بوسطن سيلتيكس في عام 2017.


بدأت الأمور في بداية غير مثالية: في 17 أكتوبر ، أي بعد خمس دقائق من بداية الموسم ، أصيب الوافد الجديد من فريق سيلتيكس ، جوردون هايوارد ، بكسر في الساق  في 11 نوفمبر ، عانى إيرفينغ من كسر طفيف في الوجه ، وعاد إلى العمل بعد أيام مرتديًا قناعًا مسدودًا.


على الرغم من الانتكاسات ، نجح فريق سيلتيكس في تحقيق 16 مباراة متتالية من أواخر أكتوبر إلى ما قبل عيد الشكر  مع عرض إيرفينغ لقدرته على التهديف ، بالإضافة إلى الالتزام بلعب دفاع نشط تحت قيادة المدرب براد ستيفنز ، أصبح فريق سيلتيكس المرشح المفضل للفوز بمؤتمر الدوري الاميركي للمحترفين الشرقي.


ومع ذلك ، خضع إيرفينغ لعملية جراحية في الركبة في نهاية الموسم في أواخر مارس 2018 ، وهزم فريق سيلتيكس في نهائيات المؤتمر أمام كافالييرز بينما كان إيرفينغ قادرًا على العودة للمباراة الافتتاحية لموسم الدوري الاميركي للمحترفين 2017-18 ، كافح فريق سلتكس لتلبية التوقعات العالية.


بالإضافة إلى ذلك ، وجد إيرفينغ نفسه تحت المراقبة لانتقاده العلني لزملائه في الفريق ولأنه تهدأ على ما يبدو من فكرة إعادة التوقيع مع سيلتيكس بعد الموسم ، والذي انتهى بخسارة مخيبة للآمال بخمس مباريات أمام سيلتيكس ميلووكي باكس في الجولة الثانية من التصفيات الدوري الاميركي للمحترفين.


احصائيات كيري ايرفينغ

يُعد إيرفينغ 6'3 "حارسًا أساسيًا ، وهو يسجل أكثر بكثير من لاعبي النوع التمريري الأول الذين يشغلون المركز تقليديًا. وكان متوسطه 25.2 نقطة لكل مواجهة على مدار موسم 2016-2017 من الدوري الاميركي للمحترفين ، و إجمالي 21.6 نقطة في المواجهة الواحدة في المواسم الستة التي قضاها مع كافالييرز ، وضع لنفسه أعلى مستوى في مسيرته 57 نقطة في الفوز على سان أنطونيو سبيرز في مارس 2015.


بلغ متوسط ​​تمريرات إيرفينغ 5.5 تمريرات حاسمة في كل مباراة مع فريق كافالييرز ، على الرغم من أنه حقق أعلى مستوى في مسيرته المهنية 6.9 لكل لعبة في تلك الفئة خلال موسم 2018-19 ، مع أفضل 18 تمريرة حاسمة لعبة ضد تورونتو رابتورز في يناير بعد أيام قليلة ، حقق أفضل نتيجة شخصية أخرى بثمانية خيوط ضد ميامي هيت.


كقذف حر ممتاز ، حول إيرفينغ 87.3٪ من محاولاته مع كافالييرز.  حقق 38.3٪ من محاولاته من ثلاث نقاط في تلك السنوات ، منها 41.5٪ في 2014-2015.


الأحذية التي حصل عليها في مسيرته

كان إيرفينغ بالفعل نجم كل النجوم في الوقت الذي دخل فيه موسمه الرابع في الدوري الاميركي للمحترفين ، وحقق علامة فارقة أخرى عندما حصل على حذاء نايك الخاص به ، Kyrie 1 ، في ديسمبر 2014.


انتهز إيرفينغ الفرصة للتعبير عن نفسه بحذائه على مر السنين.  مستوحى من مشاهدة Whiplash الحائز على جائزة الأوسكار ، بدأ في كتابة عنوان الفيلم على جانب حذائه في عام 2015. كما ارتدى نسخًا مختلفة من ركلاته المميزة منذ انضمامه إلى فريق Celtics ، بما في ذلك نسخة كاملة مع غطاء مقدمة متقطع ، مثل وكذلك الإصدار الخاص من أحذية الأم.


يُعرف إيرفينغ أيضًا بدعمه لشركة Pepsi Max في عام 2012 ، ظهر لأول مرة من إعلاناته التجارية "Uncle Drew" ، والتي ظهر فيها كرجل عجوز مفيد يشرح لنفسه الأيام الخوالي بينما كان يهيمن على خصومه الأصغر سنًا في لعبة كرة السلة الرياضية.


في عام 2017 ، تم الإعلان عن تطوير مفهوم Uncle Drew إلى فيلم روائي طويل ، بطولة نجوم NBA السابقين ينضم كل من شاكيل أونيل وريجى ميلر وكريس ويبر إلى المرح نجاح Uncle Attracted في المسارح في يونيو 2018 وتمتع بمشاهدة محترمة في شباك التذاكر.


التجارة من كليفلاند إلى بوسطن

على الرغم من ظهوره للتو في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين الثالثة على التوالي مع زميله في فريق كليفلاند ليبرون جيمس ، فاجأ ايرفينغ المشجعين بطلب صفقة في صيف عام 2017.


حصل على رغبته في 22 أغسطس ، عندما استبدل كافالييرز إيرفينغ بسلتكس للحراسة أشعيا توماس ، والمهاجم جاي كراودر ، والرجل الكبير أنتي زيزيتش ، واختيار الجولة الأولى بعد أسبوع ، بعد أن أعرب كليفلاند عن مخاوفه بشأن صحة توماس ، سعى فريق سلتكس إلى اختيار آخر.


أخيرًا ظهر سبب رغبته في الخروج من وضع يبدو جيدًا في كليفلاند: بعد التخلي عن الأضواء لجيمس ، الذي يمكن القول إنه أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين ، كان النجم يبحث عن فرصة لقيادة فريقه.


شرح تفكيره لـ ESPN في سبتمبر: بصفتي رجلًا يبلغ من العمر 25 عامًا ينمو ويتقن مهنتي كل يوم ، أردت فقط أن أكون في بيئة أعتقد أنني يمكن أن أتعلم فيها كل يوم ، وأن أحصل على هذا الطلب من طاقم التدريب ، والحصول على هذا الطلب من الامتياز الذي من شأنه أن يدفعني إلى تجاوز إمكاناتي ومعرفة المدى الذي يمكنني الذهاب إليه.


نظرية الأرض المسطحة ايرفينغ

في فبراير 2017 ، أثار إيرفينغ بعض الدهشة عندما ظهر في بودكاست "Road Trippin" الخاص بزملائه في الفرقة وقال إن الأرض مسطحة أصر على أن الحقيقة واضحة ، لكن الأشخاص الأقوياء يتحكمون في تدفق المعلومات لإقناع الجماهير بخلاف ذلك.


انتشرت تعليقات إيرفينغ على نطاق واسع وألهمت العديد من مقالات الرأي التي شككت في سلامته العقلية التصنيف: عالم الفيزياء الفلكية Neil deGrasse Tyson قال لـ TMZ: "نحن نعيش في بلد حر ، لذا يجب أن تكون قادرًا على التفكير وقول ما تريد " إذا كان يريد أن يعتقد أن الأرض مسطحة ، فاستمر في اللعب طالما استمر في لعب كرة السلة ولم يصبح رئيسًا لوكالات الفضاء.


أوضح إيرفينغ في النهاية أن التعليقات كانت "تكتيكًا استغلاليًا" لإظهار كيف حاولت وسائل الإعلام شيطنة الأشخاص الذين تحدوا الوضع الراهن ، وقال إنه يريد أن لا يقبل الناس بشكل أعمى أي شيء يتم تعليمه لهم.

تعليقات