القائمة الرئيسية

الصفحات

من هو لاعب كرة السلة كيفن دورانت ومسيرته الرياضية في كرة السلة

من هو لاعب كرة السلة كيفن دورانت ومسيرته الرياضية في كرة السلة

كان كيفن دورانت نجم كرة سلة في المدرسة الثانوية وبعد أن لعب كرة جامعية لموسم واحد فقط في جامعة تكساس ، تم اختياره في المركز الثاني بشكل عام في مسودة الدوري الاميركي للمحترفين للعام 2007 من قبل نادي سياتل سوبرسونيكس في الدوري الاميركي تقني سبورت الرياضي.


أصبح ديورانت بطلًا بارزًا أربع مرات للمنظمة ، والتي أصبحت أوكلاهوما سيتي ثاندر بعد حملة Rookie of the Year ، وفي عام 2014 تم التصويت له كأفضل لاعب في الدوري واصل ديورانت قيادة فريق غولدن ستايت ووريورز إلى بطولات الدوري الاميركي للمحترفين المتتالية ، قبل التوقيع مع فريق بروكلين نتس في صيف عام 2019.


وقت مبكر من الحياة

وُلد كيفن واين دورانت خارج عاصمة الأمة ، في سوتلاند بولاية ماريلاند ، في 29 سبتمبر 1988. كواحد من أربعة أطفال ولدوا لواندا وواين برات ، نشأ ديورانت محبًا للرياضة مع أخته بريانا وشقيقين ، أنتوني (لاعب كرة سلة أيضًا) وريفون.


كان لجدته ، باربرا ، تأثير قوي ، حيث أخبرته أن طوله كان نعمة ، على الرغم من أن تلاميذ المدارس يضايقونه لكونه دائمًا الأطول في الفصل بدأ نجاح ديورانت مع فريق PG Jaguars ، وهو فريق كرة سلة للشباب من اتحاد الرياضيين الهواة في مقاطعة برينس جورج بولاية ماريلاند.


فاز الفريق ببطولتين وطنيتين خلال فترة ديورانت.  حتى يومنا هذا ، يرتدي ديورانت القميص رقم 35 تكريما لتشارلز كريج ، مدربه في جامعة العين ومعلمه في مرحلة الطفولة ، الذي توفي عن عمر يناهز 35 عامًا.


في المدرسة الثانوية ، نما ديورانت سبع بوصات ، إلى 6'9 ". وخلال ذلك الوقت ، لعب في الأكاديمية المسيحية الوطنية ومدرسة مونتروز المسيحية في ماريلاند ، وأكاديمية أوك هيل القوية لكرة السلة ، التي تقع في فيرجينيا.


وبعد سنته الأخيرة ، تم تعيينه في قائمة" الفريق الأول "لمجلة باريد ، وقائمة" أول فريق أمريكي "في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم ، مما جذب انتباه كبار كشافة كرة السلة بالكلية في جميع أنحاء البلاد.


مهنة جامعية في UT القسم الأول

تلقى ديورانت عروضًا من كليات القسم الأول ، وعلى الرغم من دعوته من قبل صديقه ، الحارس تيون لوسون ، للانضمام إليه واللعب في جامعة نورث كارولينا ، وقع ديورانت مع جامعة تكساس لونجهورنز في أوستن.


راسل سبرينغمان ، مساعد لونغهورن وأحد مواطني ماريلاند ، كان على اتصال مع ديورانت منذ سنته الأولى في المدرسة الثانوية.


بصفته لاعبًا للقرن الطويل ، بدأ ديورانت كل مباراة في سنته الجامعية الأولى ، بمتوسط ​​25.8 نقطة لكل لعبة (الأولى في Big 12 ، والرابعة في الدولة) و 11 كرة مرتدة لكل لعبة في 35 مباراة.  لقد سجل 20 نقطة أكثر من 30 مرة ، وتجاوز 30 نقطة 11 مرة.


حصل على لقب أفضل لاعب في مسابقة Big 12 Tournament بعد أن حقق رقماً قياسياً في البطولة بلغ 92 نقطة وقاد فريق Longhorns إلى الدور الثاني من بطولة NCAA ، حيث خسروا أمام جامعة جنوب كاليفورنيا في نهاية الموسم ، حصل ديورانت على جائزتي أوسكار روبرتسون وأدولف ف.


أوكلاهوما سيتي لكرة السلة الدوري الاميركي

بعد عام واحد فقط من ممارسة كرة السلة في الكلية ، أعلن ديورانت أنه مؤهل للمشاركة في مسابقة الدوري الاميركي للمحترفين لعام 2007 في يونيو من ذلك العام ، تم اختياره في المركز الثاني بشكل عام من قبل سياتل سوبرسونيكس.


في نفس الوقت تقريبًا ، وقع ديورانت عقدًا مدته سبع سنوات بقيمة 60 مليون دولار مع Nike ، وهي صفقة مهمة في ذلك الوقت ، وتصدرت فقط عقد Nike الخاص بـ LeBron Jamele.


وفقًا للتوقعات ، حقق المهاجم الشجاع متوسط ​​أكثر من 20 نقطة في كل مباراة في موسمه الأول ، وفاز بجائزة NBA's Rookie of the Year.


ثم نقل Sonics المنظمة ليصبح أوكلاهوما سيتي ثاندر ، وظهر ديورانت كوجه للامتياز في منزله الجديد ، وحصل على أول اختيار له في كل النجوم في عام 2010 واستمر في الفوز بأول ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الاميركي للمحترفين في ذلك العام ، قبل إضافة أخرى في موسم 2013-14 أفضل لاعب.


استمتع ديورانت بنجاح الفريق مع الرعد العظيم ، جنبًا إلى جنب مع حارس النقاط المتفجر راسل ويستبروك وجيمس هاردن للوصول إلى نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين 2012.


في عام 2016 ، سقطت أوكلاهوما سيتي على مسافة قريبة من ظهور نهائي آخر مع خسارة قاسية بسبع مباريات أمام غولدن ستايت ووريورز.


لعب ديورانت أيضًا على المستوى الدولي وحصل على لقب أفضل لاعب في بطولة العالم لكرة السلة لعام 2010 من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة تم اختياره لفريق كرة السلة الأمريكي في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن ، حيث فاز الأمريكيون بالميدالية الذهبية.


عاد ديورانت للمشاركة في دورة الألعاب الصيفية لعام 2016 في البرازيل ، وحصل على لقب أفضل رياضي ذكر في كرة السلة في الولايات المتحدة الأمريكية (جنبًا إلى جنب مع كارميلو أنتوني) بعد قيادة الفريق للفوز بالميدالية الذهبية مرة أخرى.


بطل الدوري الاميركي للمحترفين مع نادي غولدن ستايت و نادي وريورز في الدوري

في 4 يوليو 2016 ، حقق ديورانت موجات كبيرة في الدوري الاميركي للمحترفين عندما أعلن أنه وافق على التوقيع مع ووريورز.


وكتبت في منشور على The Players 'Tribune: "كان التفويض الرئيسي الذي أملكه لنفسي في اتخاذ هذا القرار هو القيام بذلك وفقًا لإمكانيات تطويري كلاعب ، لأنه يوجهني دائمًا في الاتجاه الصحيح" ، لكنني أيضًا في وقت في حياتي حيث من الأهمية بمكان أن أجد فرصة تشجع تطوري كرجل: للخروج من مدينتي الجديدة ومجتمعي " .


أخذ ديورانت الكثير من الجرأة لاتخاذ القرار ، حيث وصفه النقاد بأنه "لين" لانضمامه إلى فريق محمّل بالفعل ، لكن اتضح أنها كانت خطوة رابحة في يونيو 2017 ، قاد فريق ووريورز للفوز على ليبرون جيمس وكليفلاند كافالييرز في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين ، وسجل 39 نقطة في بطولة غولدن ستايت الثانية في ثلاث سنوات. 


بلغ متوسط ​​ديورانت 35.2 نقطة و 8.4 كرات مرتدة و 5.4 تمريرات خلال السلسلة ، وحصل على شرف النهائيات لأدائه.  وقال لصحيفة نيويورك ديلي نيوز: "كنت أعرف في مرحلة ما من حياتي أن ذلك سيجمعني كان علي أن أستمر في الطحن" ، "أنا في حيرة من الكلام".


في العام التالي ، أظهر ديورانت قيادته عندما كان زميله الشهير أفضل لاعب مرتين ستيفن كاري ، عانى من التواء MCL في نهاية الموسم.


قاد ديورانت فريقه خلال الجولات الأولى من التصفيات ، ومع كاري بكامل قوته ، اجتاح ووريورز كافالييرز في نهائيات إعادة التحدي ، وحصل ديورانت على جائزة نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.


أثبت موسم 2018-2019 أنه الأكثر اضطرابًا في فترة ديورانت في غولدن ستايت في نوفمبر ، تم نقل مشادة داخل اللعبة بين ديورانت والمهاجم درايموند جرين إلى غرفة خلع الملابس بعد ذلك ، ويبدو أن الفريق كان يفتقر إلى التركيز الذي ظهر في المواسم السابقة.


لا يزال المحاربون قادرين على الفوز في المؤتمر الغربي بـ 57 فوزًا ، وطاردوا هيوستن روكتس الخطير إلى الدور قبل النهائي للمؤتمر على الرغم من خسارة ديورانت أمام ربلة الساق المتوترة.


ومع ذلك ، فإن محاولة عودة ديورانت في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين انتهت بشكل سيء ، حيث انحنى على الملعب مع تمزق في وتر العرقوب في الربع الثاني من اللعبة 5.


شبكات بروكلين الرياضية

على الرغم من أنه كان من المتوقع أن يغيب ديورانت عن موسم 2019-20 في الدوري الاميركي للمحترفين بسبب إصابته في وتر العرقوب ، فقد أُعلن في بداية فترة الوكالة الحرة لعام 2019 أن النجم قد وافق على صفقة مدتها أربع سنوات مع نادي بروكلين نتس.


في مارس 2020 ، بعد فترة وجيزة من تعليق الدوري الاميركي للمحترفين لموسمها بسبب تفشي فيروس كورونا ، كشف ديورانت أنه أثبت إصابته بالفيروس.

تعليقات