القائمة الرئيسية

الصفحات

اللاعب Eli Manning لاعب قورتريك الذي فاز مرتين في Super Bowls لفريق New York Giants

اللاعب Eli Manning لاعب قورتريك الذي فاز  مرتين في Super Bowls لفريق New York Giants

أحد أفضل لاعبي الوسط في كرة القدم الجامعية في Ole Miss ، تم اختيار Eli Manning أولاً بشكل عام في مسودة NFL لعام 2004 من قبل San Diego Chargers وتم تداوله على الفور مع فريق New York Giants.

بعد بدايته البطيئة في مسيرته في الدوري كرة القدم الأمريكية ، حصل على الأوسمة لتوجيهه العمالقة للفوز في Super Bowls XLII و XLVI وتم اختياره لأربعة فرق Pro Bowl اعتزل مانينج بداية عام 2020 بعد 16 موسم احتراف.


الحياة المبكرة ومهنة كرة القدم الجامعية

ولد إيلي مانينغ إليشا نيلسون مانينغ الرابع في نيو أورلينز ، لويزيانا في 3 يناير ، 1981. ثالث أولاد ، إيلي هو نجل لاعب الوسط السابق في اتحاد كرة القدم الأميركي آرتشي مانينغ ، والشقيق الأصغر لظهير كرة القدم المحترف المتقاعد ، بويتون مانينغ .


في عام 2000 ، التحق بجامعة ميسيسيبي (Ole Miss) ، حيث ذهب والده وشقيقه كوبر إلى الكلية لعب قورتربك للمتمردين لمدة أربع سنوات 


وسجل أرقامًا بارزة ، بما في ذلك 10119 ياردة (الخامسة في قائمة وظائف SEC) ، و 81 تمريرة هبوط (الثالثة في قائمة وظائف SEC) وحصل على درجة قياسية من 137.7 (تعادل في المركز السادس في SEC) قائمة الوظائف).


في سنته الأخيرة ، فاز بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة ماكسويل كأفضل لاعب شامل في البلاد وجائزة SEC لهذا العام.


الانتقال إلى اتحاد كرة القدم الأميركي

في عام 2004 ، بعد ست سنوات من دخول شقيقه ، بيتون ، اتحاد كرة القدم الأميركي بصفته لاعب الوسط في فريق إنديانابوليس كولتس ، تمت صياغة مانينغ أولاً بشكل عام من قبل سان دييغو.


 ومع ذلك ، قال مانينغ طوال الوقت إنه لن يلعب لصالح فريق Chargers ، وقام الفريق بتبادله في يوم المسودة إلى فريق New York Giants.


كان لدى مانينغ عامًا صخريًا صخريًا وكان في مرحلة ما على مقاعد البدلاء لصالح المخضرم كورت وارنر ومع ذلك ، سرعان ما تقاعد وارنر ، وفي عام 2005 حصل مانينغ على لقب جاينتس ستارتر مرة أخرى.


تحت قيادة المدرب الجديد للعمالقة توم كوغلين ، قاد مانينغ الفريق في التسجيل خلال المواسم الثلاثة التالية ، والتي تميزت بسجل 25-23 مع خسارتين في الملحق.


سوبر بولز XLII و XLVI

قدم العمالقة التصفيات في عامي 2005 و 2006 ، وأنهىوا عام 2007 برصيد 10-6 قاد مانينغ الفريق خلال التصفيات في ذلك العام وفي Super Bowl ، حيث كان فريقًا هائلًا إلى فريق New England Patriots الذي لم يهزم.


فاز العمالقة بالمباراة ، 17-14 ، وحصل مانينغ على جائزة أفضل لاعب في اللعبة. أكمل 19 من 34 تمريرة لـ 255 ياردة (152 منها جاءت في الربع الرابع الحاسم) وألقى تمريرتين للمس.


مع الفوز ، كان Eli و Peyton أول إخوة فائزين متتاليين Super Bowl و MVP قورتربك ، بعد أن حقق Peyton هذا الإنجاز في العام السابق مع Indianapolis Colts.


في عام 2011 ، أنهى مانينغ الموسم العادي بـ 29 تمريرة هبوط وسجل الفريق 4933 ياردة على الرغم من أن العمالقة بالكاد حققوا التصفيات برصيد 9-7 ، إلا أنهم تغلبوا على فرق قوية مثل Green Bay Packers و San Francisco 49ers لكسب الدخول إلى Super Bowl XLVI.

 

مرة أخرى ، حمل مانينغ Big Blue للفوز على باتريوتس المفضل ، وأكمل 30 من 40 تمريرة لمسافة 296 ياردة وهبوطًا لكسب تكريم أفضل لاعب.


في وقت لاحق الوظيفي والتقاعد

تذبذب أداء مانينغ على مدار السنوات القليلة التالية ، حيث تابع حملته في Pro Bowl في عام 2012 من خلال قيادة NFL في السرقات في عام 2013 ، لكنه أعطى فريقه عمومًا فرصة للفوز بذراعه القوية وثقته المخضرمة.


ألقى لاعب الوسط 35 تمريرة لمس عالية المستوى في عام 2015 ، مما أدى إلى اختياره الرابع في Pro Bowl ، وفي العام التالي قاد العمالقة إلى التصفيات للمرة الأولى منذ عام 2011.


لكن الأمور تجاوزت بحلول عام 2017 ، مع تفضيل الفريق والمدرب الرئيسي بن ماكادو لرؤية لاعبين آخرين يغريون مانينغ للجلوس على مقاعد البدلاء في نوفمبر ، وكسب خطه البالغ 210 موسمًا متتاليًا.


انتعش ليصعد لمسافة 4299 ياردة في عام 2018 ، ولكن في بداية عام 2019 كان الفريق مستعدًا لمنح المبتدئ دانيال جونز مهمة البداية.


حصل مانينغ على فرصة أخرى للانطلاق في وقت متأخر من العام ، عندما أصيب جونز ، وحظي بحفاوة بالغة بعد تجاوزه لمسافة 283 ياردة وزوج من الهبوط في فوز على أرضه على ميامي دولفينز في 15 ديسمبر.


في يناير 2020 ، بعد وقت قصير من نهاية موسمه السادس عشر في دوري كرة القدم الأمريكية ، أعلن مانينغ اعتزاله إتمامه البالغ 4895 ، و 57،023 ياردة ، و 366 هبوطًا في المرمى يحتل المرتبة السابعة في تاريخ الدوري ، وبينما جمع رقمًا قياسيًا متوسطًا في الموسم العادي 117-117 كمبتدئ ، فقد أنهى أيضًا علامة رائعة 8-4.


النساء والأطفال والعمل الخيري

تزوج مانينغ من حبيبته الجامعية ، آبي ماكجرو ، في أبريل 2008. ولديهما ثلاث بنات وابن معًا كان نجم كرة القدم السابق نشطًا في الجهود المبذولة لإعادة بناء نيو أورلينز بعد إعصار كاترينا ، ولزيادة الوعي بالتزامن مع تسرب النفط في الخليج عام 2010.


كما أنه ينظم Guiding Eyes for the Blind's Golf Classic ، وهو حدث خيري سنوي ، وشرع في حملة لجمع 2.5 مليون دولار لبناء عيادة الأطفال Eli Manning في مستشفى الأطفال بالمركز الطبي بجامعة ميسيسيبي.

تعليقات