القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل هدافي الدوري الاميركي للمحترفين على الإطلاق في كرة السلة كريم عبد الجبار

أفضل هدافي الدوري الاميركي للمحترفين على الإطلاق في كرة السلة كريم عبد الجبار

لاعب كرة السلة في المدرسة الثانوية ، كريم عبد الجبار ، تمت صياغته للعب في UCLA وقاد Bruins إلى ثلاثة ألقاب وطنية استمرت هيمنته في الدوري الاميركي للمحترفين ، أولاً لميلووكي باكس ، ولاحقاً في لوس أنجلوس ليكرز.

فاز عبد الجبار بستة ألقاب وستة جوائز أفضل لاعب ، وحصل على لقب الهداف التاريخي للدوري تقاعد في عام 1989 ويعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين ، وتم الاحتفال بموهبته في وقت مبكر من المدرسة الثانوية.


الحياة والتعليم المبكر للاعب

ولد كريم عبد الجبار فرديناند لويس ألسندور جونيور في 16 أبريل 1947 في نيويورك.  الابن الوحيد لفرديناند لويس ألسندور الأب ، شرطي نيويورك ، وزوجته كورا ، كان ألسندور دائمًا أطول طفل في فصله.


كان معروفًا باسم Lew Alcindor ، في التاسعة من عمره ، كان يبلغ طوله 5'8 بوصة ، وبحلول الوقت الذي وصل فيه إلى الصف الثامن كان قد نما قدمًا كاملة أخرى وكان بإمكانه بالفعل لعب كرة السلة.


بدأ ممارسة الرياضة في سن مبكرة.  في Power Memorial Academy ، أسس Alcindor مهنة في المدرسة الثانوية لا يمكن أن ينافسها سوى القليل لقد سجل سجلات مدرسة نيويورك في النقاط والكرات ، بينما قاد فريقه في نفس الوقت إلى 71 فوزًا متتاليًا وثلاثة ألقاب متتالية للمدينة.


في عام 2000 ، أطلق كتاب الرياضة الوطنيون على فريق Alcindor لقب "فريق القرن الأول في المدرسة الثانوية".


مهنة الكلية وجون وودن

بعد تخرجه في عام 1965 ، التحق ألسيندور بجامعة كاليفورنيا - لوس أنجلوس.  هناك واصل هيمنته غير المسبوقة ، ليصبح أفضل لاعب في لعبة الكلية.


تحت قيادة المدرب الأسطوري جون وودن ، قاد Alcindor Bruins إلى ثلاث بطولات وطنية من عام 1967 إلى عام 1969 وكان اسمه الاتحاد الوطني لألعاب القوى (NCAA) أفضل لاعب في البطولة الأعلى خلال تلك السنوات.


ميلووكي باكز

في ربيع عام 1969 ، اختار ميلووكي باكس ، في عامهم الثاني من الوجود ، Alcindor مع أول اختيار شامل في مسودة الدوري الاميركي للمحترفين تم تعديل Alcindor بسرعة إلى اللعب الاحترافي.  احتل المركز الثاني في الدوري في التهديف والثالث في الارتداد ، وحصل على لقب مبتدئ العام.


لقد ساعد أيضًا في تغيير ثروات امتيازه بشكل كبير.  بعد موسم كئيب من 27 فوزًا في العام السابق ، وضع Bucks أسفل Bucks ، مع تحسن Alcindor إلى 56-26.


في الموسم التالي ، حقق Bucks ، بعد إضافة حارس Hall of Fame المستقبلي أوسكار روبرتسون إلى قائمتهم ، قفزة هائلة أخرى.


أنهى الفريق الموسم العادي 66-16 ثم انطلق من خلال التصفيات ، واكتسح بالتيمور بوليتس في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين عام 1971 في نفس العام ، فاز Alcindor بأول جائزة أفضل لاعب ، وهي الأولى من بين ستة جوائز MVP حصل عليها خلال فترة طويلة. حياة مهنية.


اعتناق الإسلام

بعد فترة وجيزة من نهاية موسم 1971 ، اعتنق Alcindor الإسلام واتخذ اسم كريم عبد الجبار ، الذي يترجم إلى "خادم نبيل وعظيم" في عام 1974 ، قاد عبد الجبار مرة أخرى باكس إلى نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين ، حيث خسر الفريق أمام بوسطن سلتكس.


بحيرات لوس أنجلوس

حتى مع كل نجاحاته في الملعب بصفته باك ، كافح عبد الجبار لإيجاد السعادة خارج الملعب في حياته في ميلووكي "العيش في ميلووكي؟"  قال في مقابلة في بداية المجلة.  "لا ، أعتقد أنه يمكنك القول إنني موجود في ميلووكي.


 أنا جندي تم تعيينه للخدمة وسأقوم بهذه الخدمة بشكل جيد لقد منحتني كرة السلة حياة جيدة ، لكن هذه المدينة لا علاقة لها بها جذوري. ليس هناك أرضية مشتركة ".


بعد انتهاء موسم 1975 ، طالب عبد الجبار بالتجارة ، وطلب من إدارة Bucks إرساله إلى نيويورك أو لوس أنجلوس تم شحنه في النهاية إلى الغرب لمجموعة من اللاعبين ، لم يقترب أي منهم من تسليم ما كان عبد الجبار ليكرز لميلووكي.


على مدار الخمسة عشر مواسم التالية ، جعل عبد الجبار لوس أنجلوس فائزًا دائمًا ابتداءً من موسم 1979-80 ، عندما تم إقرانه مع حارس نقطة البداية المبتدئ جونسون ماجيك ، دفع المركز المهيمن فريق ليكرز إلى خمسة ألقاب في الدوري.


وقد أصبحت تسديدته القفزة المميزة ، الخطاف ، سلاحًا هجوميًا لا يمكن إيقافه لعبد الجبار ، وتمتع ليكرز بالهيمنة تقني سبورت الرياضي على البطولة على جوليوس "دكتور. ي" إيرفينج وفيلادلفيا 76ers ولاري بيرد وبوسطن سيلتيكس وبيستونز. من ديترويت بواسطة إيزياه توماس.


مكالمات هوليوود

أدى نجاحه في المحكمة إلى بعض الفرص للعمل ظهر عبد الجبار في عدة أفلام منها فيلم فنون القتال عام 1979 لعبة الموت وفيلم الكوميديا ​​1980 طائرة في الثلاثينيات من عمره ، تمكن من تحقيق متوسط ​​أكثر من 20 نقطة في المباراة الواحدة.


في أواخر الثلاثينيات من عمره ، كان لا يزال يلعب حوالي 35 دقيقة لكل مواجهة في نهائيات 1985 ضد بوسطن سلتكس ، والتي فاز بها ليكرز في ست مباريات ، تم تسمية عبد الجبار البالغ من العمر 38 عامًا بسلسلة MVP.


إحصائيات اللاعب طول مسيرته الرياضية

وعندما تقاعد عبد الجبار في العام 1989 ، كان أفضل هدافي الدوري الاميركي للمحترفين ، برصيد 38387 نقطة ، وأصبح أول لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين تقني سبورت الرياضي يلعب لمدة 20 موسماً.


تضمنت مجاميع مسيرته 17.440 كرة مرتدة و 3189 كتلة و 1560 مواجهة كما أنه حطم الأرقام القياسية بتسجيله أكبر عدد من النقاط ، وأوقف أكبر عدد من التسديدات ، وفاز بأكبر عدد من ألقاب أفضل لاعب في عام 1989.


بعد سنوات من تقاعده ، بدا عبد الجبار فخوراً بشكل خاص بطول عمره.  قال لسجل أورانج كاونتي: "لقد عوضت الثمانينيات عن كل الانتهاكات التي تعرضت لها في السبعينيات". الجميع ينظر إلي كمؤسسة محترمة. الأمور تتغير ".


حياة ما بعد اللعب

منذ تقاعده ، لم يكن عبد الجبار بعيدًا جدًا عن اللعبة التي يحبها ، حيث كان يعمل في نيويورك نيكس ولوس أنجلوس ليكرز حتى أنه أمضى عامًا كمدرب في محمية White Mountain Apache في أريزونا - وهي تجربة سجلها في كتاب 2000 A Season on the Reservation.


كتب العديد من الكتب الأخرى ، بما في ذلك On the Shoulders of Giants ، عن نهضة هارلم عمل عبد الجبار أيضًا كمتحدث عام ومتحدث رسمي لعدة منتجات.  في عام 1995 ، تم انتخاب عبد الجبار في قاعة مشاهير كرة السلة في نايسميث التذكارية.


في تشرين الثاني (نوفمبر) 2009 ، تم تشخيص إصابة عبد الجبار بنوع نادر من سرطان الدم ، لكن تشخيصه على المدى الطويل بدا مواتياً في فبراير 2011 ، أعلن الأطباء أن نجم الدوري الاميركي للمحترفين المتقاعد خالي من السرطان.


حصل عبد الجبار على وسام الحرية الرئاسي الذي قدمه باراك أوباما أظهر أنه لا يزال رياضيًا بما يكفي للمنافسة في سن 71 ، وقع أسطورة كرة السلة على فريق Dancing with the Stars: Athletes في ربيع عام 2018 ، حيث تم إقرانه مع حامل اللقب Lindsay Arnold.

 

كما استمر في عرض موهبته للحجج المقنعة ، وكتب مقالًا يستكشف القضية المعقدة المتمثلة في طرد بار روزان لتغريدته العنصرية وآخر يشير إلى الظهور المتزايد للأشرار الواعين اجتماعيًا في وسائل الترفيه الشعبية.


الحياة الشخصية والأطفال

عبد الجبار هو أب لخمسة أطفال ، ولديه أربعة أطفال من زواجه الأول من حبيبة عبد الجبار وابن من علاقة أخرى.

تعليقات