القائمة الرئيسية

الصفحات

من هي سيمون بيلز لاعبة الجمباز الأكثر تتويجًا في أمريكا وفي بطولة العالم والأولمبية

من هي سيمون بيلز لاعبة الجمباز الأكثر تتويجًا في أمريكا وفي بطولة العالم والأولمبية

أثبتت سيمون بيلز قدراتها باعتبارها معجزة في الجمباز في سن مبكرة بعد أن هيمنت على مستوى النخبة الناشئين ، فازت بأول ألقابها في الولايات المتحدة والعالم في عام 2013. وفي عام 2015 ، فازت باللقب العالمي الثالث على التوالي حول العالم.

من هي سيمون بيلز؟

 واصلت قيادة فريق الجمباز النسائي الأولمبي الأمريكي ، الذي أطلق عليه اسم The Final Five ، للفوز في دورة الألعاب الصيفية لعام 2016 ، بينما فازت بالميدالية الذهبية في تمرينات الفردي والقبو والأرضية وفازت بالميدالية البرونزية في عارضة التوازن.


لقب All-American في عام 2019 وحقق رقمًا قياسيًا آخر عندما فاز بميداليته الخامسة والعشرين في بطولة العالم في الخريف.


وقت مبكر من الحياة

من مواليد 14 مارس 1997 ، في كولومبوس ، أوهايو ، ظهرت سيمون أريان بايلز كبطلة في رياضتها وتم التصويت على شقيقتها ، أدريا ، من قبل جدهما رون وجدتهما نيلي ، بعد مصارعتهما ضد إدمان المخدرات.


أخيرًا تبنى رون ونيلي الفتاتين رسميًا ، واستدعى بيلز جدته.  كانت نيللي مصدرًا دائمًا للدعم من خلال صعود بيلز في عالم ألعاب القوى التنافسية ؛  كما قالت لاعبة الجمباز لشبكة CNN ، إنها تشجعني ولا تسمح لي أبدًا بالشعور بشيء لفترة طويلة.


اكتشف بايلز قدراته في سن مبكرة.  وفقًا لموقع USA Gymnastics الرسمي ، فقد زارت مرفقًا للجمباز أثناء قيامها برحلة ميدانية مع مجموعة الرعاية النهارية الخاصة بها ، مشيرةً إلى أنه "كما قلدت لاعبي الجمباز الآخرين ، لاحظ روني ذلك.


أرسلت صالة الألعاب الرياضية إلى المنزل رسالة تطلب فيها الانضمام إليها التعثر أو الجمباز قريبًا جدًا ، كان بايلز في طريقه لتطوير هذه المواهب الطبيعية.


أعلى لاعب جمباز 

وبدأت بايلز المنافسة كلاعبة جمباز من المستوى الثامن في عام 2007 ، وبحلول عام 2011 عززت مكانتها على مستوى النخبة الناشئين تقني سبورت الرياضي.


في ذلك العام ، احتلت المركز الأول في قبو وتوازن الأحداث واحتلت المركز الثالث في جميع أنحاء أمريكا الكلاسيكية.


تابعت ذلك بسلسلة رائعة من العروض في عام 2012 ، وفازت بالقبو والأحداث الشاملة في American Classic و Alamo Classic و Houston National Invitational و Secret U.S. Classic.


سرعان ما ظهرت Biles كقوة يمكن رؤيتها على مستوى النخبة العليا ، حيث كانت موضوع دائرة الضوء باعتبارها الفائزة في بطولة P&G الأمريكية لعام 2013.


وفي ذلك العام أيضًا ، قدمت عرضًا تاريخيًا في بطولات العالم. أول رياضية أمريكية من أصل أفريقي تفوز بالميدالية الذهبية في كل شيء.


كما أوضحت لصحيفة هوليوود ريبورتر ، ربما كان هذا الفوز المثير للإعجاب مثالًا للاعبي الجمباز الشباب الآخرين: أعتقد أنه يلهم الكثير من الفتيات الصغيرات للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والتدريب أكثر.


واصل بايلز البناء على نجاحاته في عام 2014 ، حيث فاز بلقب الولايات المتحدة والعالم مرة أخرى في المنافسة الشاملة كما فازت بالميدالية الذهبية في القبو ، وتمرين الأرضية ، وحزمة التوازن ، وكل شيء في Secret US Classic في نفس العام.


خلال روتين الأرضية الخاص به ، غالبًا ما كان بايلز يؤدي ما أصبح بمثابة حركة توقيعه: قلب مزدوج مع نصف تطور في عام 2015 ، أصبحت بايلز أول امرأة تفوز بلقبها العالمي الثالث على التوالي ، مما منحها رقماً قياسياً 10 ميداليات ذهبية في المسابقة الدولية.


تعتبر واحدة من أفضل المرشحات للألعاب الأولمبية في البلاد ، ثم استأنفت تدريبها في ريو 2016 في مركز أبطال العالم التابع لعائلتها في الربيع ، تكساس.


في يوليو 2016 ، أبهر فريق Biles مشجعي الجمباز بأداء مثير للإعجاب ، حيث فازوا باللقب الشامل والأول في التمرين والقفز حصلت على مكان في الفريق الأولمبي لعام 2016 مع زملائها لاعبي الجمباز لوري هيرنانديز ، وعلي رايزمان ، وغابي دوغلاس ، وماديسون كوتشيان.


المشاركة في أولمبياد 2016

في 9 أغسطس 2016 ، تقود بايلز فريق الجمباز الأمريكي للسيدات للفوز بالميدالية الذهبية.  لقد حصلت على 15.933 في القبو ، وحزمة توازن 15.3 و 15.8 لروتين أرضي ممتع للجمهور حيث قامت بأداء Biles ، وتتكون حركتها المميزة من تخطيط مزدوج مع نصف تطور.


تقاسم لاعب الجمباز القوي الفوز مع رايزمان ودوغلاس وهرنانديز وكوتشيان ، وهو فريق يعرف باسم فاينل فايف أوضح رايزمان المعنى الكامن وراء لقب الفريق في برنامج Today show If the Final Five لأنه [المدرب] مارتا [كارولييس] آخر دورة أولمبية ولولاها لم يكن أي من هذا ممكنًا.  ... أردنا أن نفعل ذلك من أجلها فقط لأنها موجودة معنا كل يوم.


و قد أضافت: "هذه هي آخر دورة أولمبية حيث يشارك فيها فريق من خمس فتيات ، والأولمبياد المقبل سيكون فريق من أربعة أشخاص فقط تقني سبورت الرياضي.


أصبح النهائي الخامس هو ثالث فريق أميركي للسيدات يفوز بالميدالية الذهبية ، بعد فوز الفريق في عامي 1996 و 2012. بعد ذلك ، غرد بايلز بأن الأحلام تتحقق وصورة للفريق الأمريكي على المنصة استمرت بايلز في الهيمنة على المنافسة الأولمبية ، وفازت بالميدالية الذهبية الفردية للسيدات.


وفاز زميله الأمريكي علي رايزمان ولاعبة الجمباز الروسية علياء مصطفى بالميدالية الفضية والبرونزية على التوالي ما جعل فوز بيلز تاريخيًا حقًا هو أنها حصلت على هامش 2.1 من الانتصار على Raismana والذي كان أكبر من أي لاعبة جمباز من 1980 إلى 2012 مجتمعة.

 

كما أصبحت أول امرأة منذ عقدين تفوز بألقاب أولمبية وعالمية متتالية.


ثم فازت بالميدالية الذهبية مرة أخرى في مسابقة القفز الفردي للسيدات بنتيجة 15.966 لكنها فشلت في حدث التوازن الفردي.  في تعثر نادر ، قاتل بايلز للحفاظ على توازنه ، وسجل 14.733 ، مما أكسبه الميدالية البرونزية.


وفاز فريق لوري هيرنانديز بالميدالية الفضية وفاز الهولندي سان ويفرز بالميدالية الذهبية.  يقول بايلز ، وفقًا لصحيفة يو إس إيه توداي ، إن بقية الروتين كانت لا تزال جيدة جدًا ، لذلك لا يمكنني أن أشعر بخيبة أمل كبيرة في نفسي.


واصل بايلز مسيرته الأولمبية في تمرين الأرضية الفردية ، حيث حصل على الميدالية الذهبية في أداء رائع ، والذي تضمن حركته المميزة.  برصيد 15.966 ، فاز بيلز بميدالية ذهبية رابع في ريو.


 انضم بايلز إلى ثلاثة لاعبين آخرين فقط فازوا بأربع ميداليات ذهبية في دورة أولمبية واحدة: لاريسا لاتينينا من الاتحاد السوفيتي في عام 1956 ، وفيرا كاسلافسكا من تشيكوسلوفاكيا في عام 1968 وإيكاترينا زابو من رومانيا في عام 1984.


وحصلت زميلته بيلز رايزمان على الميدالية الفضية في تمرين الأرضية ، وفازت إيمي تينكلر من بريطانيا العظمى بالميدالية البرونزية.


تحطيم الأرقام القياسية في بطولة العالم للمواطنين الأمريكيين

بعد توقفها عن عام 2017 ، عادت بايلز إلى التدريبات المكثفة واستأنفت مكانتها في صدارة رياضتها.


في أغسطس 2018 ، اكتسحت جميع الأحداث الأربعة في بطولة الولايات المتحدة للجمباز لتفوز بالمسابقة بمقدار 6.55 نقطة وتصبح أول امرأة تفوز بخمسة ألقاب وطنية شاملة.


تمكنت بايلز من التأرجح في العام التالي من خلال أن تصبح أول لاعبة جمباز تسحب ضعفًا مزدوجًا لأسفل من عارضة التوازن وأول امرأة تثبّت تمرينًا ثلاثيًا في الأرضية ، مما جعل مواطنيها الأمريكيين السادس يفوزون بإجراء شكلي بسيط.


ثم فاز بايلز بميدالية ذهبية فردية خامس له في بطولة العالم في أكتوبر 2019 ، مما رفع مجموع رصيده إلى 25 ميدالية في بطولة العالم.


في عام 2017 ، انضمت بايلز إلى فريق عمل الموسم الرابع والعشرين من الرقص مع النجوم ، حيث تم إقرانها مع المؤيدة ساشا فاربر.  على الرغم من إعجاب الحكام بتحركاتها ، تم إقصاء البطل الأولمبي في الدور نصف النهائي في مايو.

وقف MeToo و Brothers في يناير 2018 ، كشفت بايلز على تويتر أنها كانت واحدة من العديد من الشابات اللائي تعرضن للاعتداء من قبل طبيب 


فريق الجمباز الأمريكي السابق لاري نصار ، الذي حُكم عليه مؤخرًا بالسجن 60 عامًا بتهمة استغلال الأطفال في المواد الإباحية و 25 إلى 40 عامًا في السجن عن السلوك الجنسي الإجرامي.

من فضلك صدقني عندما أقول أنه كان من الصعب التحدث بهذه الكلمات بصوت عالٍ مما هو عليه الآن وضعها على الورق الذي كتبته.  لقد تساءلت لوقت طويل: هل أنا ساذج للغاية؟


هل كان خطأي؟  - أعرف الآن إجابات هذه الأسئلة.  لا ، لم يكن خطأي.  لا ، لن أتحمل ولا يجب أن أتحمل الذنب الذي يخص لاري نصار ، USAG وآخرين.


في أغسطس 2019 ، صُدمت لاعبة الجمباز عندما علمت أن شقيقها ، تيفين بيلز توماس ، قد تم القبض عليه بتهم قتل ثلاث مرات.  غرد بايلز مع قلبي لكل المعنيين ، وخاصة الضحايا وعائلاتهم.


ليس هناك ما يمكنني قوله لعلاج آلام شخص ما ، لكني أود أن أعبر عن خالص التعازي لكل من تأثر بهذه المأساة الرهيبة.


رمح يورتشينكو مزدوج

في 22 مايو 2021 ، دخلت بايلز التاريخ كأول امرأة تهبط بنجاح رمح يورتشينكو المزدوج أثناء التنافس في GK US Classic في إنديانابوليس ، إنديانا.


الحركة ، التي يقوم بها عادة لاعبي الجمباز الذكور ، هي عبارة عن توقف على المنصة ، يتبعها زنبرك خلفي على القوس وينتهي بركلة مزدوجة من إصبع القدم الخلفي للهبوط.


المشاركة في أولمبياد 2020

كان على بايلز الانسحاب من نهائي الجمباز للسيدات في أولمبياد طوكيو 2020 بسبب المرض انتهى فريق الولايات المتحدة الأمريكية بالحصول على ميدالية فضية بعد خروج بيلز.


جلست أيضًا في النهائيات على قبو ، وتمارين غير مستوية وأرضية ، بالإضافة إلى جميع الجوانب ، لكنها تنافست في نهائي عارضة التوازن وفازت بميدالية برونزية.


حياة شخصية

في أبريل 2023 ، تزوج بيلز من لاعب كرة القدم في اتحاد كرة القدم الأميركي جوناثان أوينز أعلن الزوجان خطوبتهما في فبراير 2022 بعد زواجهما في أغسطس 2020. غيرت بايلز اسمها على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي إلى Simone Biles Owens بعد إعلان زواجهما.

تعليقات