القائمة الرئيسية

الصفحات

الرياضة البدنية والتغذية السليمة افضل طريقة للحصول على جسم رشيق ورياضي

الرياضة البدنية والتغذية السليمة افضل طريقة للحصول على جسم رشيق ورياضي

يعتمد البعض بشكل كامل على الرياضة للحصول على القوة الجيدة والصحة البدنية ، دون معرفة الأطعمة التي تساعد على ممارسة الرياضة وتعويض الجسم عن المعادن والسوائل والطاقة التي يفقدها أثناء ممارسة الرياضة اليومية.

لا يحصل الكثير منهم على تغذية سلمية ويتعرضون لمشاكل صحية بدلاً من الحصول على التغييرات الوظيفية المطلوبة.  هناك بعض المغالطات في التعامل مع السوائل والماء أثناء التمرين.  "قظ تم فتح هذه القضية بالفعل مع خبراء الطعام في هذه السطور.


السعر الحراري مطلوب

تقول الدكتورة مروة م. ثيرابراف إن التمرين ضروري لممارسة الرياضة بانتظام في الرياضة من أجل الصحة البدنية والذكاء الذي نسعى إليه ، ولكن هناك عدة نصائح لبناء عضلات قوية وجسم مشدود ، أهمها الحصول على كمية كبيرة


من السعرات الحرارية لبناء الأنسجة وقوة الجسم لممارسة الرياضة ، حيث يجب تناول الاستهلاك المحتوي على البروتينات كمواد أساسية لبناء العضلات اللازمة لإعطاء القوة والطاقة للناس.


ويضيف سعيد ايضا مواد غذائية مهمة جدا وهي على شكل دهون غير مدفوعة ويحتاج الجسم بكميات قليلة 30٪ ولا تزيد هذه النسبة في الجسم لان زيادتها في الجسم تسببت في حدوث الشريان وهو التشبع وزيادة في الدم أهميته قليلة وليس التنديد.


كما نصحت بضرورة ابتعاد الرياضة عن المتابعة النهائية لبرامج التمر ، حيث أن نسبة التمثيل الغذائي عالية جدًا بالنسبة لها ، حيث تتسبب الرياضة في خسارة عالية للبروتين والطاقة ، وتعمل على تعويض الدهون في العضلات ، ولكن يجب اتباعها. اتباع نظام غذائي صحي.



المكملات الغذائية و Amino Asid

بعض الرياضيين ، وخاصة الأساسيات أو الأوزان ، يأكلون المكملات الغذائية مثل قيراط ، وليس الفيتامينات ، ويقال إنها تساعد في بناء العضلات ولكن لها تأثير سلبي عليها ، على الرغم من أن معظم الرياضيين يأخذونها ، وفي نظامهم الغذائي السليم تقول د. مرونة M.


يشير إلى أن البطاطس تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وجميع أنواع الباكالوريا لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين.


ويشير إلى أن أمينو أسود ، أو أن حمض أمينة يتكون من 2222 حمضًا أمينيًا ، وأنه ليس من الأفضل معالجتها على شكل كبسولات ، مثل بعض الرياضيين ، وأنه من المستحسن الحصول عليها عن طريق الطعام ، وهي نوعان من البروتينات وهما


الأطعمة ، مثل اللحوم والأسماك والبيض و gglues ، حيث يجب معالجة البروتين على شكل 2 جرام لكل كيلوجرام من الجسم ، لتكوين نفس اللحوم ، والذباب ، والآخر ، أو في النباتات الخضراء ، ويجب أن يكون لدينا كلاهما ، ولكن إذا كان من الضروري أن نعالج بكليهما.


كبسولات Amneo-Black يجب ألا تزيد عن قرصين ، بحيث لا يحتاج الجسم إلى زيادة في مستوياته ويصبح مثل الإدمان عليه ، لأن كل شيء مصنوع وغير طبيعي يضر بصحة الإنسان.


المياه والمشروبات الهامة للرياضيين

تحتاج الأجسام الرياضية إلى نسبة كبيرة جدًا من الماء والسوائل ، لتفقد السوائل بسرعة عالية أثناء التمرين ، ولكن هناك أخطاء شائعة يقوم فيها البعض بأخذ الماء في نهاية التمرينات ، مما يسبب عدم الراحة أو فقدان الوعي ، وقلة الوعي.


الهضم والدافع ، لذلك يجب التوقف ، حيث يجب أن ننتظر 30 دقيقة ثم يمكن معالجة الماء والسوائل ، والكمية والوقت المناسبين للماء قبل التمرين 6 أسابيع.


المشروبات مهمة جدًا للرياضيين ، حيث تساعد في مستوى النشاط العالي ، خاصة تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات وكفاءة الطاقة ، يمكن تعويض السوائل عن أولئك الذين لا


يرغبون في تناول مشروب ، وذلك بتناول سمك التونة مفيد جدًا أو خدعة أو بعض من البروتينات ، مما يزيد من مخزون الجلاجلاجوجن ، الذي يعمل على بناء وتقوية العضلات.


تمت معالجته بالشاي والقهوة لأنهما يحتويان على نسبة عالية من القهوة ومهمتين في الرياضة ، حيث يزيد من معدلات التنبيه ويمنحه الطاقة وله العديد من الفوائد ، والتي تعمل على


زيادة الأداء الرياضي ، والقدرة على القيام بأعمال يومية مما يقلل الشعور بالتلاعب والاستنشاق ، ويدعم الجسم فقدان الدهون ويحفز الجهاز العصبي مع مراعاة عدم ارتفاع درجة حرارتها.



القسط الكافي من النوم في الليل المساء

قالت الخبيرة الرياضية مينا سمير إنه يجب أن يكون هناك قسط كاف من الراحة والنوم ، خاصة في الليل ، لأن هناك هرمونات معينة أن الجسم فقط أثناء النوم ليلاً ، والمزيد من


النوم من 6 إلى 7 صباحًا ، يصبح الشخص بصحة جيدة ونشطًا ويقظًا. جسديًا ، مثل الرجل الذي ينام ليلًا وينام أثناء النهار ، يصاب بمشاكل عصبية والعديد من المشاكل الصحية.


كما أشار إلى أن البعض كانوا مسئولين عن الرياضة ثم فجأة توقفوا عن ممارستها وأصبح الجسد سهلًا ، لأنه عاد إلى شيء ما ثم فقده ، وهنا ننصح باستخدام حركة الجسم مثل رياضة المشي كل يوم حتى لا ينجرفوا ويتراخون.


يجب دائمًا الاقتراب من الثمار ، حيث يتم تعويض الجسم عن الأملاح المعدنية المفقودة أثناء ممارسة الرياضة ، مثل الكحول ، والرمادي ، والتهاب الكبد الشوكي ، والخوخ ، وإعطاء طاقة عالية جدًا ، ولا يمكن القضاء عليها.


لتحصل علي الجسد المثالي

كما أكد الخبير الرياضي ، مينا سمير ، أنه يحب اتباع بعض الخطوات للحصول على الجسم المثالي ، خاصة لمن يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا ويخضعون لـ "التصوير بالرنين المغناطيسي".  وقال إنه في نهاية كل أسبوع يتعين على النظام الغذائي


تناول وجبة مختلفة مليئة بالدهون وهي عملية مثل "الغش".  وظائف الجسم تجعله يحرق هذه الدهون وتساعد على إنقاص الوزن ، لأنه في مرحلة معينة يتوقف الجسم عن عملية الحرق وبالتالي يحتاج إلى تنشيط.


مشروبات غذائية وصحية 

موسم الأعياد هو الوقت الذي يعمل فيه الجميع في مجموعات المشروبات والعائلة ، ويكون الجمهور في كثير من الأحيان حول موائد الطعام ، ونحن نتجاهل عمومًا عاداتنا الغذائية الصحية والصلبة.


يعاني الكثير بعد هذه الأيام من زيادة الوزن ومشهد الذنب وعدم الفصل في الضمير.


لذلك ، قبل بدء العام الجديد ، يجب أن نضع أهدافًا صحية ونعد أنفسنا بتغييرات في حياتنا نحو مسار صحي أفضل.


من الضروري جدًا الابتعاد عن الأكل العشوائي ، واتخاذ خطوات صغيرة وبسيطة لإجراء تغييرات بطريقة صحية لا يكون لها تأثير كبير على الجسم.


على سبيل المثال ، يجب ألا نخفض السعرات الحرارية على الفور إلى نصف الكمية التي تعاملنا معها سابقًا لأن الجسم سيشعر بالترحيل ، مما يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم.


يجب أن ننشئ أجسادنا تدريجياً لتتبع النظام الصحي والتدابير الصحية من أجل حياة أفضل وعام جديد من الحياة مليء بالحياة والصحة والنشاط.


استهلاك المياه من العادات التي يجب اتباعها وعدم استخدامها.  يلعب الماء دورًا فعالًا في التنفيذ السليم للوظائف الجسدية.  كما أن معظم الناس مخطئون أيضًا بين الجوع والعطش.


لذلك عندما تشعر بالجوع في المرة القادمة ، اشرب كوبًا من الماء بدلاً من تناول الطعام على الفور.  يجب أن نشرب على الأقل لرؤية الماء يوميًا.


ضع أهدافًا واقعية على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فقد تقرر أن خسارة نصف كيلو في الأسبوع هو الهدف.  هذا الهدف الواقعي سيجعل النجاح سهلاً ويبعدك عن خيبات الأمل التي ستشعر بها إذا كانت أهدافك صعبة وغير واقعية.


لا تقسو على نفسك وتناول الوجبة التي تريدها مرة واحدة في الأسبوع ، حتى لا تشعر بالحرمان من الطعام الذي تحبه.


الرغبة في تناول طعام معين  تستمر الرغبة الشديدة في تناول الطعام (خاصة الحلويات) لمدة 10 دقائق من قبل الخبراء.  أنت تشتت انتباهك الآن قبل أن تتنافس على رغبتك وتخرج من المطبخ أو حيث تجد الطعام.


تم الاعتناء بالوجبة دائمًا وجبة الإفطار هي المصدر الرئيسي للطاقة وتساعد على زيادة معدل الشفاء وبالتالي حرق المزيد من جوائز درجة الحرارة.


لا يتم تناول قهوة الصباح قبل الإفطار ، لأن القهوة على معدة فارغة تزيد من تسييل الدهون في منطقة البطن.


تحتوي القهوة على كافيتريات ومضادات الأكسدة التي إذا تمت معالجتها فهي مفيدة للجسم لا يتعين علينا استهلاك أكثر من فنجانين من القهوة يوميًا.


نظم وجبات يومية خمسة هو عدد الوجبات التي نحتاج إلى تناولها خلال اليوم ، ولهذا السبب نحتاج إلى تزويد أجسامنا بالطاقة والتغذية التي يحتاجونها ، وتحسين الحالة المزاجية ، وكبح الشهية ، وزيادة الميتافيتات ثلاث وجبات كبيرة (إفطار - غداء - عشاء) ووجبتان خفيفتان.


التقليل من الملح الذي تستخدمه في الطعام واستبداله بالعشب والبصل الطبيعي وعصير الليمون ، والتي من أجل نمط حياة صحي والوقاية من ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب.


قلل السكر الذي يستخدمه في مشروباتك  بدلًا من استخدام السكر مع الشاي ، ستعطي ملعقة صغيرة من العسل لمن يريد فوائد صحية مثل مكافحة العدوى.


ابحث عن الطبخ الصحي في المنزل الطبخ الصحي هو أساس صحة الأسرة.  يعد التخلص من اللحوم عالية الدهون وعدم استخدام الدهون أو الزبدة أثناء الطهي خطوة صحية بسيطة ، لكنها فائدة مهمة للجسم.


تم توزيع الأسماك مرتين في الأسبوع للحصول على دهون قاعدية لا تشبع ابتعد عن الطعام المقلي واحصل دائمًا على اللجوء في التدريس أو الطهي بالبخار.

تعليقات