القائمة الرئيسية

الصفحات

ترتيب اللحوم من حيث الدهون باختلاف نوعها والدهون الصفراء

ترتيب اللحوم من حيث الدهون باختلاف نوعها والدهون الصفراء

يختلف ترتيب اللحوم من حيث الدهون عن نوعها ، حيث تحتوي الوجبات على نسبة عالية من الدهون ونسبة منخفضة جدًا ، فمثلاً نجد أن اللحوم الحمراء ومسحوق اللحوم الداكنة التي

تحتوي على نسبة عالية من الدهون ؛  لكن بالطبع يمكن تقليل النسبة عن طريق إزالة الدهون المرئية وإزالتها قبل الطهي ، وقائمة بأهم أنواع اللحوم ونسبة الدهون في كل 100 جرام تقني سبورت الرياضي منها:


البقري في (منطقة الضلع): تحتوي هذه المنطقة على 33.7 جرامًا من الدهون لكل 100 جرام من اللحوم ، بما في ذلك ما يصل إلى 11 جرامًا من الساتورتولا تقني سبورت الرياضي.


شرائح اللحم (لحم الخروف): يحتوي كل 100 جرام من المواد الإباحية على 21.2 جرامًا من الدهون ، و 55٪ من تلك الدهون مشبعة.


لحم الضأن: إذا كان عنده 100 جرام من كسر اللحم.  كان قد تلقى حوالي 19.7 جرامًا من الدهون ، بالإضافة إلى 283 سعرًا حراريًا.


لحم البقر المفروم: نجد أن كل 100 جرام من الباكو المفلطح تحتوي على حوالي 17.4 جرامًا من الدهون ، 33٪ منها عبارة عن نبتة مشبعة.


سمك الليه: يحتوي كل 100 جرام من لحم سمك الفيل على 17 جرامًا من الدهون ، 22٪ منها طبيعيًا.


طماطم الحداد: إذا نظرت ، من أجل لحم المربى على الجانب الدهني ؛  سيجد أنه يحتوي على 15 جرامًا من الدهون لكل 100 جرام من اللحوم ، ويشكل الخمور 33٪ من إجمالي معدل الدهون.


لحم بتلو: تحتوي هذه الدرجة من اللحوم على أقل نسبة دهون مقارنة بباقي لحوم القرية ، حيث تحتوي على 11.4 جرامًا من الدهون لكل 100 جرام من اللحوم.


الدجاج خارج الجلد: يوجد 3.6 جرام لكل 100 جرام من دجاج الخبز ، 5٪ منها فقط مشبعة.


الدهن الأصفر في اللحم

تحب الطهاة الاعتماد على اللحوم للحصول على أفضل مذاق ، ولكن هل يؤثر لون الدهون على جودة الخبز؟  !


بالرغم من أن لون الدهن ليس له تأثير على جودة الطهي ، إلا أن المستهلك يفضل تناول اللحوم البيضاء الدهنية ، بألوان دهنية مختلفة حسب الماشية ، يوجد دهون صفراء


في لحوم هذه الكبد تتغذى على المعجنات ، وهي وراثية ، هناك سلالات أكثر عرضة من غيرها لإنتاج هذا اللون من الدهون ، ومن غير المحتمل أن يكون اللون الأصفر ، نجد لونًا قريبًا.


ينتج اللون الأصفر القاتل عندما يُسمح للكبد بتناول حبات خضراء ، بسبب التلاعب بأصابعهم في النباتات ؛  مثل كاروتيوتين ، وبيتا كارتين (التركيب الطبيعي لفيتامين أ) في العديد من الفواكه


 والناقلات ، مما يجعل كل من الجزر صفراء أو برتقالية ، والأرباع ، على الرغم من أنها تبدو مربكة نتيجة نظرتنا إلى اللون الأخضر ، إلا أن لون الراهب الرمادي هو السبب في ذلك ، لكنه نفس الشيء.  أصفر !


من ناحية أخرى ، نلاحظ أن كبد الحبوب الغذائية لن يحصل على الأصباغ المذكورة أعلاه ، مما يؤدي إلى ظهور الدهون البيضاء ، وبالتالي فإن عدم القدرة على أكثر من غثيان


في المزارع هو اللون ، ولكن قد يتم استبعاد حبات الذرة الصفراء من هذه القاعدة؛  لأنه يحتوي على كمية كبيرة من بيتا كارتينتين.


ما لا تعرفه إذا كنت من محبي الدهن الأبيض ، أن اللحوم المحتوية على الدهن الأصفر مفيدة لك ، لأن درجة حرارتها أقل من السعر الأبيض ، ونصيبها في اللحوم عادة أقل من هذا.


هل الدهون في اللحم مضرة ام لا؟

  • الكولسترول في الدم.
  • يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • مقاومة أكثر للأنسولين.
  • قد يؤدي إلى الإصابة بالمرض السكري.
  • ويزيد من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان.
  • يؤدي إلى زيادة الدهون.


هل الدهون في اللحم مضرة؟  يُطرح سؤال على الساحة من وقت لآخر ، وكلما أوصى العلماء والباحثون بالتركيز على نوع الدهون في الأطعمة ، هناك ثلاثة أنواع من الدهون:


الدهون المشبوهة ، وغير المليئة بالدهون ، والدهون المطفرة ، وعلى الرغم من تشابهها في المواد الكيميائية. تعبير؛  كل واحد منهم له تأثيره الخاص على الجسم.


نجد عمومًا أن اللحوم الحمراء والحجاب تحتوي على مستويات عالية من الساتوربولك ، والتي تكون في الحالة الصلبة في درجة حرارة الغرفة ، مما يزيد الدم ويرفع الدم.


كما أظهرت دراسات مقاومة الأنسولين أن أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بهذا النوع من الدهون معرضون للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.


من ناحية أخرى ، تحتوي الأسماك والأكياس البحرية على نسبة عالية من الدهون المتعددة الدهنية غير المرتبط بها ، فهي في حالة سائلة أو لينة في درجة حرارة الغرفة ، تسمى


الدهون الأساسية ، لأن الجسم لا يستطيع صنعها ، ويتم الحصول عليها من أطعمة مختلفة ، كما نشرته جمعية القلب الأمريكية.


فوائد دهون اللحوم

  • غني بالفيتامينات والمعادن.
  • أغنية من أوموجا 3.


ليست كل الدهون ضارة ؛  إذا استطعت تضمينها في نظامك الغذائي ، فإنها تساعد الجسم على أداء وظائفه الحيوية ، والستكير والمعادن ، ولكن يجب أن تأخذها بحذر لتجنب تلفها.


المعادن والمعادن: على الرغم من أن اللحوم الخالية من الدهون تحتوي على فيتامينات ومعادن أكثر بقليل من تلك التي تحتوي على دهون ؛  ومع ذلك ، لا يتعين


عليك تجريد نفسك تمامًا من الدهون ، فهي تحتوي على نسبة فيتامين ب 12 ووزنك والفوسفور والسيلينيوم.


أنا أوموجا سونج 3: يؤثر نظام غذاء الكبد على تكوين الأحماض الأمينية التي تتغذى على الطعام والزاوية ، وهي غنية بحمض


 أوميجا 6 ، من ناحية أخرى ، والكبد وهو عبارة عن علف عشبي يحتوي على عشب أوميغا 3 ، مما يجعل إنه خيار أفضل للمستهلك.


أظهرت الدراسات أن هذا النوع من الأحماض الأمينية يقلل من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي ، ويقلل من مستويات


ضغط الدم ، وينظم ضربات القلب ، ويمكن الحصول عليه من خلال التونة أو السمك المالح أو السردين أو السلمون.

تعليقات