القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم 7 حقائق مثيرة للاهتمام حول أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين اللاعب فيكتور ويمبانياما

اهم 7 حقائق مثيرة للاهتمام حول أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين اللاعب فيكتور ويمبانياما

لا تزال مسودة الدوري الاميركي للمحترفين على بعد أكثر من شهر ، لكن الإثارة تتصاعد بالفعل لوصول المحقق رقم 1 الذي يحظى بإجماع الآراء فيكتور ويمبانياما.

فاز فريق سان أنطونيو سبيرز في مسابقة يانصيب الدوري الاميركي للمحترفين يوم الثلاثاء وفرصة اختيار ويمبانياما البالغ من العمر 19 عامًا في 22 يونيو في بروكلين ، نيويورك.


وُلد Wembanyama في 4 يناير 2004 ، في Le Chesnay ، فرنسا ، ويعتبر من قبل الكثيرين أكثر الموهوبين المحتملين منذ LeBron James في عام 2003 وقفل لاختيار رقم 1.

 

أثار المراهق لعبة ويمبيانيا في موطنه بمزيج فريد من الطول ومهارات التسديد والقدرة على التعامل مع الكرة.


وإذا استمر ذلك في الدوري الاميركي للمحترفين ، فقد يكون سان أنطونيو على المسار السريع للتحول بعد أن غاب عن التصفيات في المواسم الأربعة الماضية.


تابع القراءة لمعرفة المزيد عن ظاهرة الأطواق الشابة قبل ظهورها المرتقب في الولايات المتحدة.


ويمبانياما ليس الرياضي الوحيد في عائلته

موهبة ويمبانياما الرياضية ليست كلها مفاجأة بالنظر إلى شجرة عائلته.  كان والده ، فيليكس ويمبانياما ، يرتدي سترة عالية ، وفقًا لشبكة CNN ، وكانت والدته ، إيلودي دي فوتيرو ، لاعبة كرة سلة سابقة ومدربًا حاليًا.


يلعب جده ميشال دي فوتيرو لفريق جامعة باريس في صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي.


جرب فيكتور رياضات أخرى نشأ مثل الجودو وكرة القدم ولكن ربما اتخذ القرار الصحيح بالالتزام بكرة السلة.


هل هو بالفعل يجيد اللغة الإنجليزية

على عكس العديد من الرياضيين الأجانب الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة لممارسة الرياضات الاحترافية ، لن يكون لدى ويمبانياما حاجز لغوي.


قام بتدريس نفسه اللغة الإنجليزية في سن المراهقة المبكرة لأنه كان يعلم أنه كان يلعب في الدوري الاميركي للمحترفين ذات يوم ، وكان يعتقد أن هذه هي لغة لاعبى كرة السلة.


وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس ، فقد تعلم من خلال مشاهدة البرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية.


المدرب الذي اكتشفه ظن أنه مدرب آخر

وفقًا لموقع Olympics.com ، تم اكتشاف Wembanyama لأول مرة أثناء اللعب لفريق U11 في فرساي ، فرنسا.


حضر مايكل ألارد ، مدرب فريق نانتير 92 الفرنسي المحترف ، المباراة وتم سحبه على مقاعد البدلاء بإطار طويل بشكل مثير للإعجاب.


بافتراض أن الشخص كان مساعدًا للمدرب ، تفاجأ ألارد عندما علم أنه كان ينظر بالفعل إلى ويمبانياما.


لم يضيع ألارد والنادي أي وقت في تجنيده في برنامج الشباب ، وفي النهاية ظهر ويمبانياما لأول مرة مع فريق نانتير في كأس أوروبا 2019.


يهيمن على الدوري الفرنسي

يلعب ويمبانياما حاليًا في صفوف متروبوليتان 92 من LNB Pro A ، وهو أعلى دوري في كرة السلة الفرنسية.  على الرغم من أن المستوى العام للموهبة في الدوري لا يقارن بمستوى الدوري الاميركي للمحترفين ، إلا أنها لا تزال علامة جيدة على ويمبانياما الذي سيطر على منافسته.


وفقًا لزاك كرام من The Ringer ، يتصدر ويمبانياما الدوري في النقاط والكرات المرتدة والصدمات هذا الموسم عندما كان مراهقًا.  هذا أكثر إثارة للإعجاب


بالنظر إلى أنه غاب عن ثلاثة أشهر الموسم الماضي بسبب إصابة في الركبة ، مما يعني أنه لعب في أقل من نصف مبارياته الـ66 المحتملة في Pro A و EuroLeague.


سيكون على الفور أحد أعظم لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين.

يبلغ طول ويمبانياما 7 أقدام و 4 أقدام ، وفقًا لميتروبوليتانز 92 ، ويمكنه بالفعل أن ينمو أطول.حتى بدون دفعة أخرى ، فإن ويمبانياما يساوي في الارتفاع رجل هيوستن روكتس الكبير بوبان مارجانوفيتش ، الذي يعد حاليًا أطول لاعب في الدوري. .


ومع ذلك ، فإن Wembanyama أخف بمقدار 230 رطلاً و 60 رطلاً فقط من Marjanovic.


لذلك ، وفقًا لـ Sports News ، قد تكون المقارنات الأكثر دقة للاعب البالغ من العمر 19 عامًا هي مركز واشنطن ويزاردز كريستابس بورسينجيس (7 أقدام و 3 ، 240 رطلاً) بالإضافة إلى نجم سكرامنتو كينجز دامونتاس سابونيس (7 أقدام -1 ، 240 رطلاً) الكتب).


ويمبانياما لديها سلسلة فنية

بالإضافة إلى مهاراته في كرة السلة ، يمكن أن يكون ويمبانياما رجل عصر النهضة.  قال ويمبانياما في مقابلة في أغسطس 2022 مع ESPN2 ، أشعر وكأنني فنان داخل وخارج الملعب ، "أحب التفكير في الكثير من الأشياء والعمل على صنع قطعة فنية ، أحب الرسم.  أحب بناء Legos.


أحب ذلك.  أنا أحب أن أكتب.  وأضاف ويمبانياما أنه معجب أيضًا بالموسيقى الكلاسيكية.


يعتقد ليبرون جيمس أنه الصفقة الحقيقية

إذا كان لدى أي شخص أي فكرة عن كيفية ترجمة مسرحية ويمبانياما إلى الدوري الاميركي للمحترفين ، فهو أفضل لاعب في الدوري جيمس أربع مرات ، والذي كان يعتبر أيضًا (وتبين أنه) موهبة جيل مثل الشاب الفرنسي عندما تمت صياغته من المدرسة الثانوية قبل 20 عامًا .


في مقابلة أجريت في أكتوبر 2022 ، اقترح جيمس ، 38 عامًا ، أن مجموعة مهارات ويمبانياما خارج هذا العالم.  قال جيمس لإسبن إن الجميع كان وحيد القرن لمدة عامين ، لكنهم أشبه بالأجنبي.


لم أر أحداً قط ، ولم أر أحداً طويل القامة مثله ، لكنه مرهق ورشيق مثله على الأرض.


وقال ويمبانياما إنه لشرف كبير أن يتلقى مثل هذا الثناء من جيمس ، لكنه سرعان ما تجاهل التعليقات.  قال إنني لم أفعل أي شيء حتى الآن.


ويعتبر اللاعب فيكتور ويمبانياما على نطاق واسع كأفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين منذ ليبرون جيمس تقني سبورت الرياضي. 


حقق الرجل البالغ طوله 7 أقدام و 4 من فرنسا والذي يبلغ من العمر 19 عامًا فقط أكثر من معظم أقرانه في هذه المرحلة ولديه الحجم والإطار والمهارات اللازمة للالتزام فورًا بصفته لاعبًا مبتدئًا مؤثرًا في أصعب دوري في العالم الموسم المقبل.


تم حجز Wembanyama رسميًا تقريبًا في الصدارة في 2023 NBA Draft حتى أنه يعرف ذلك أيضًا.


في وقت سابق من هذا الأسبوع ، غرد أنه سيعرف في وقت لاحق من هذا الشهر - إلى أين كان ذاهبًا بالضبط الأن خمن ماذا؟  

من الذي سيحتل المركز الأول في ليلة المسودة كان خاتمة مسبقة منذ شهور.  حتى في فصل التجنيد المزدحم ، أبراج ويمبانياما - بالمعنى الحرفي والمجازي - فوق بقية المجموعة.


لا يهم ما إذا كان Wembanyama - الذي يسميه البعض ، بما في ذلك هو اختصار "Wemby" - يفي بالتوقعات العالية الموضوعة أمامه في هذه المرحلة تم بناء الضجيج تم ضبط المشهد.


التوقعات أعلى مما يمكن أن يصل إليه مغلفه الذي يبلغ طوله 8 أقدام.  البطارية الحديدية عند وصوله إلى الدوري والدعاية المحيطة بها من المرجح أن تزداد بكثافة في الأسابيع والأشهر القادمة.


تسعة لاعبين فقط من الدوري الاميركي للمحترفين تطابقوا مع معدل موسم LNB Pro A الحالي في Wembanyama بمعدل 20 نقطة لكل لعبة وأكثر من 3 كتل في كل لعبة منذ 1973-1974 عندما تم تعقب الكتل لأول مرة جميع التسعة في قاعة المشاهير.

تعليقات