القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المحطات الرياضية في حياة حارس المرمى كيلور نافاس 15 من اهم المحطات في مسيرته

أهم المحطات الرياضية في حياة حارس المرمى كيلور نافاس 15 من اهم المحطات في مسيرته

يعتبر كيلور نافاس من أشهر حراس المرمى في العالم ، ومسيرته الرياضية مليئة بالعديد من الإنجازات تقني سبورت الرياضي التي حققها هذا اللاعب على مدار سنوات عديدة ، وقد

تنقل اللاعب بين العديد من الأندية وتمكن من أن يكون حارس مرمى متميز للغاية اضافة الى مشاركته في العديد من المباريات وخاصة مباريات الدوري الاسباني وفي


النقاط التالية سنناقش مجموعة من اهم المعلومات عن لاعب كيلور نافاس واهم المحطات الرياضية التي مر بها والنجاحات التي استطاع. ليحقق.


من هو كيلور نافاس؟

كيلور نافاس هو حارس مرمى كوستاريكي الأصل ، وهو حارس مرمى منتخب كوستاريكا ، وكذلك حارس المرمى الرئيسي لواحد من أكبر الأندية في العالم ، ريال مدريد.


بدأ كيلور نافاس حياته الرياضية بوجوده في أحد الأندية في بلد كوستاريكا ، نادي ديبورتيفو سابريسا ، وكان تواجده في هذا النادي نقطة انطلاقه نحو عالم الشهرة الرياضية ، ومن


هذا النادي غادر كيلور نافاس. للمشاركة في العديد من الأندية الشهيرة في إسبانيا وبدأت رحلته في الدوري الإسباني في البداية.


ويمكن القول أن بداية مشاركة كيلور نافاس في مباريات الدوري الإسباني ، أو ما يسمى الدوري الإسباني تقني سبورت الرياضي، هو أول إنجاز كبير له في عالم حارس المرمى


في لعبة كرة القدم ، لأنه في حراسة المرمى لـ نادي ليفانتي ، تمكن من الفوز لفريقه لموسمين متتاليين مما جعله في دائرة الضوء ووقع عليه ريال مدريد.


صعود نجم كيلور نافاس وبداية حبه لكرة القدم

وُلد كيلور نافاس في كوستاريكا في العام التاسع عشر والسادس والثمانين ، ونشأ هناك مع جده الذي اعتنى به بعد رحلة والديه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


كان جده مهتمًا جدًا بموهبته الرياضية وكان حريصًا على تسجيله في إحدى مدارس كرة القدم في كوستاريكا.


لذلك التحق كيلور نافاس بمدرسة تسمى مدرسة بيدرو جوسو لكرة القدم عندما كان في الثامنة من عمره.


في مدرسة كرة القدم ، ظهرت الموهبة الأولى في كيلور نافاس ، ولاحظ مدير مدرسة كرة القدم خوان دي ديوس هذه الموهبة على كيلور نافاس ، لذلك ركز اهتمامه عليه كثيرًا


وساعد في تطوير موهبته ، بعد أن دي ديوس قرر تبني موهبة كرة القدم من كيلور نافاس ، وحصل على موافقة والديه.


وكان كيلور نافاس في مدرسة كرة القدم حتى بلغ 14 عامًا وقد حان الوقت لبدء البحث عن نادٍ محلي في كوستاريكا تقني سبورت الرياضي.


فشلت محاولات كيلور نافاس الأولى للانضمام إلى أحد الأندية المحلية حيث تقدم بطلب إلى نادي يسمى Municipal Pires Celedon لكنهم لم يكونوا مهتمين بقبوله في فريق النادي بسبب  قامة صغيرة.


لم يتوقف نافاس عند المحاولة الأولى ، لكنه أصر على تحقيق حلمه بالتواجد في أحد الأندية المحلية ، فذهب إلى عاصمة كوستاريكا ، وهي


مدينة سان خوسيه ، وهناك تقدم بطلب إلى أحد الأندية المحلية. أكبر الأندية المحلية ، ديبورتيفو سابريسا ، والتي بدأ معها رحلته الرائعة.


في عام 2003 ، انضم كيلور نافاس إلى منتخب كوستاريكا في سن السابعة عشرة ، عندما انضم إلى كأس العالم تحت 17 عامًا مع المنتخب الوطني ، وأقيمت هذه المباريات في فنلندا.


في عام 2006 ، انضم كيلور نافاس إلى منتخب كوستاريكا للعب مباراة ودية بين المنتخب النمساوي والمنتخب السويسري.


في عام 2014 ، كان نافاس جزءًا من التشكيلة الأساسية للمنتخب الكوستاريكي ، والذي كان قادرًا على التأهل لمباريات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل في ذلك الوقت ، وتمكن المنتخب الكوستاريكي من الفوز بالمجموعة الأولى.


في مباريات المونديال التي أقيمت في البرازيل عام 2014 ، والتي شارك فيها كيلور نافاس ، تمكن المنتخب الكوستاريكي من التأهل لمباريات ربع النهائي لأول مرة بعد فوزه على المنتخب اليوناني ، وأثناء ذلك.


تألق نافاس كثيراً في هذه المباريات واستطاع صد العديد من التسديدات القوية التي سددها في مرماه ، بالإضافة إلى أدائه المذهل في صد العديد من ركلات الترجيح.


في مباريات مونديال 2014 بالبرازيل ، استطاع كيلور نافاس تحقيق لقب رجل المواجهة ، في المباراة التي جرت ضد المنتخب الهولندي ، وأيضاً أحد أهم الإنجازات التي حققها في المونديال. اعواد الكبريت.


هو عرضه للفوز بلقب القفاز الذهبي في هذه البطولة.


ما هي المحطات الرياضية المهمة في حياة اللاعب كيلور نافاس؟

بعد وصول نافاس إلى سان خوسيه وانضمامه إلى ديبورتيفو سابريسا ، بدأت الحياة الرياضية للاعب تتخذ شكلًا رائعًا ، وتجدر الإشارة إلى أنه ظل حارس ديبورتيفو سابريسا من 2005 إلى 2010.


كان الظهور الأول لكيلور نافاس مع ديبورتيفو سابريسا أول مباراة ضد ديبورتيفو كارميليتا.


وخلال رحلة كيلور نافاس مع ديبورتيفو سابريسا ، حقق العديد من الإنجازات المتتالية ، حيث تمكن من الفوز بست بطولات تقني سبورت الرياضي مهمة لفريقه ، بالإضافة إلى


مساعدة الفريق على الفوز بدوري أبطال الكونكاكاف ، وعدد المباريات التي شارك فيها كيلور نافاس شارك مع ديبورتيفو سابريسا بلغ نحو 60 مواجهة.


كانت الخطوة التالية بعد انتهاء انضمام كيلور نافاس إلى ديبورتيفو سابريسا هي انتقاله إلى أحد أندية الدرجة الثانية ، وهو الباسيتي ، وتم توقيعه في عام 2010 ، تقني سبورت الرياضي وظهر نافاس في حوالي


36 مباراة من أصل 42 مباراة قام بها النادي ، لكن الباسيتي لم يستطع تحقيق النصر في أي من البطولات ، وحصل النادي على آخر المراكز بين الأندية الأخرى.


وفي أحد أهم الإنجازات والمعالم في التاريخ الرياضي لـ Keylor Navas ، انضم إلى أحد أندية الدرجة الأولى في إسبانيا ، ليفانتي ، وكان ذلك في


الموسم الرياضي 2011-2012 ، وهذه المرة الأولى التي شارك فيها كيلور لعب نافاس مع فريق ليفانتي كانت مباراة الفريق ضد أتلتيك بلباو ، وتمكن الفريق من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف صافية ، وكانت الخطوة الأولى للفريق نحو التأهل للمشاركة في مباريات الدوري الأوروبي.


بعد أن تمكن كيلور نافاس من الوصول إلى نادي ليفانتي الإسباني في الدوري الأوروبي ، وقع النادي عقدًا مع نافاس لمدة ثلاث سنوات ، وخلال هذه السنوات ظهر نافاس في حوالي 46 مباراة للنادي ، وتمكن من الحصول على لقب أفضل لاعب في الشهر أكثر من مرة على التوالي.


بعد الإنجازات الكبيرة التي استطاع كيلور تحقيقها بفضل تواجده في نادي ليفانتي الإسباني ، قدمت له إحدى أهم الفرص في حياته الرياضية ، حيث قدم نادي ريال مدريد الإسباني عرضًا لشراء


اللاعب ، بقيمة عشرة ملايين يورو ، وتمكن النادي من الحصول على الحارس كيلور نافاس ، الذي أبرم معه عقدًا مدته ست سنوات.


في سبتمبر 2014 ، ظهر كيلور نافاس لأول مرة مع ريال مدريد ضد إلتشي ، وكانت تلك المباراة مميزة في سانتياغو برنابيو.


خلال الدوري الإسباني للموسم الرياضي 2015-2016 ، أهدى حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس قميصه للحارس كيلور نافاس بعد أن أنهى تواجده في الفريق.


دارت خلال هذا الموسم نقاشات عديدة حول صفقة أرادها ريال مدريد ومانشستر يونايتد ، وكانت تلك الصفقة تدور حول صفقة مبادلة بين كيلور نافاس وديفيد دي خيا ، لكن الصفقة لم تنته عند هذا الحد. .


خلال الموسم الرياضي 2015-2016 ، شارك نافاس في جميع مباريات ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.


خلال مشاركة نافاس في دوري أبطال أوروبا ، استطاع أن يحقق رقماً قياسياً ، حيث نجح في إخلاء صافي فريقه من جميع الأهداف في ثماني مباريات متتالية ، محطماً بذلك الأرقام القياسية في هذا الصدد.


خلال موسم دوري أبطال أوروبا 2015-2016 ، ظهر كيلور نافاس في إحدى عشرة مباراة ، وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفًا في تسع منها ، بينما في باقي المباريات تمكنت الفرق المتنافسة من تسجيل ثلاثة أهداف فقط ، والتي تأهلت كيلور نافاس ليصبح أنجح حارس مرمى في العالم.


استمرت إنجازات كيلور نافاس في الموسم الرياضي 2016-2017 ، حيث ظل الحارس الرئيسي في الفريق النهائي لفريقه للمنافسة في دوري أبطال أوروبا لهذا العالم ، وكذلك حارس مرمى ريال مدريد الرئيسي في إسبانيا.  الدوري لموسم 2016-2017 خاض الحارس كيلور نافاس 61 مباراة دولية بعمر 28 عاما.


أهم الجوائز الفردية التي حصل عليها اللاعب كيلور نافاس

خلال مسيرته الرياضية الحافلة بالأحداث ، فاز حارس مرمى كوستاريكا كيلور نافاس بعدد من الجوائز والأوسمة الرياضية المهمة ، بما في ذلك ما يلي:

  • في عام 2009 ، حصل على جائزة كأس الكونكاكاف لأفضل حارس مرمى.
  • في عام 2014 حصل على جائزة أفضل لاعب في الشهر عن طريق المباريات في دوري الدرجة الأولى الإسباني.
  • حصل على جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني لموسم 2013-2014.
  • في عام 2014 ، حصل على جائزة أفضل لاعب في العام في مباريات كأس أبطال الكونكاكاف.
  • في عام 2017 ، فاز بجائزة أفضل حارس مرمى في مباريات كأس أبطال الكونكاكاف لنفس العام.

تعليقات